الثلاثاء، 30 يوليو 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تركيا تتحدى هولندا في صراع ربع نهائي يورو 2024

 هولندا وتركيا

هولندا وتركيا

سلمى ياسر

A A

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم، إلى اللقاء المرتقب الذي سيجمع بين هولندا وتركيا مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024، والتي تستضيفها ألمانيا حتى 14 يوليو الجاري.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة التي تقام بين هولندا وتركيا في ربع نهائي يورو 2024، إثارة كبيرة ومنافسة شديدة، بعد تأهل إسبانيا وفرنسا على حساب ألمانيا البلد المستضيف والبرتغال.

موعد مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي يورو 2024

وتقام المباراة التي ستجمع بين تركيا وهولندا مساء اليوم السبت، على الملعب الأولمبي بمدينة برلين في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وتنطلق مباراة هولندا ضد تركيا في ختام مباريات الدور ربع النهائي لمنافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024 "، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

قرار مفاجئ من أردوغان قبل مواجهة تركيا وهولندا بربع نهائي يورو 2024

وقرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حضور مباراة منتخب بلاده وهولندا، المقرر لها اليوم السبت، في ربع نهائي كأس أوروبا يورو 2024، وفقًا لما أعلنته الرئاسة التركية.

احتفال ديميرال أمام النمسا يثير أزمة بين تركيا وألمانيا  

وتوترت العلاقات بين تركيا وألمانيا بسبب احتفال المدافع التركي ميريح ديميرال بأحد أهدافه في مرمى النمسا ضمن منافسات ثمن نهائي يورو 2024، قبل أن ينشر صورة له محتفلًا على موقع "إكس"، رافعًا يده في إشارة "الذئاب الرمادية" الخاصة بمجموعة من اليمين المتطرف في تركيا.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له، إنه تم تعيين «محقق للبت في مسألتي الأخلاقيات والانضباط»، على أن يتبع ذلك مزيد من المعلومات حول هذا الأمر.

وردّت وزير الداخلية الألمانية نانسي فيزر، على حركة ديميرال بمنشور على موقع «إكس»، قائلة: إن «رمز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس له مكان في ملاعبنا».

فيما أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، في منشور على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، استدعائها للسفير التركي، غداة قيام وزارة الخارجية التركية بالإجراء ذاته مع السفير الألماني في أنقرة، وقالت «بصفتنا مضيفين لبطولة أمم أوروبا 2024، فإننا نرغب في أن تكون الرياضة عاملًا للوحدة».

وقالت وزارة الخارجية التركية إن الطريقة التي تعاملت بها السلطات الألمانية مع ديميرال «تضمنت تعصبًا ضد الأجانب»، وإن التحقيق الذي فتحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غير مقبول.
 

وتدافع الوزارة عن الإيماءة التي قام بها ديميرال باعتبارها رمزًا تاريخيًا وثقافيًا لا يستهدف أحدًا خلال احتفاله في المباراة، فيما انتقدت وزير الداخلية الألمانية، إيماءة ديميرال على منصة إكس للتواصل الاجتماعي قائلة «استغلال بطولة أمم أوروبا لأغراض عنصرية أمر مرفوض بشكل قاطع».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.