الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من ضمنهم الموز..أشياء لن تتوقعي أهميتها للشعر

فوائد الموز للشعر

فوائد الموز للشعر

تقى محمود

A A

تبحث النساء مع تعثر الفصول في شيء يحافظ على شعرها من التقصف والتلف، بالأخص مع فصل الصيف وتأثر الشعر بالحرارة والشمس والجفاف، إليك العديد من الطرق للمحاولة في الحفاظ على شعرك وهو بصحة جيدة وبدون استخدام حرارة أو أي مواد كيماوية.

تعليق الصورة

الموز

يعتبر الموز من الأشياء المفيدة جدًا للشعر ويعمل التركيب الكيميائي للموز على تنعيم وتقوية الشعر وتحسين ملمس الشعر ومرونته، وأيضا ترطيب فروة الرأس ما يمنع القشرة، ويساعد قناع الموز على منع تقصُف الأطراف وتكسُر الشعر، وتنعيم الشعر المجعد لأنه يحتوي على نسبة عالية من السيليكا.

الموز مع البيض

يعمل الموز على إصلاح مشاكل الشعر وتقوية بصيلات الشعر حتى ينمو ويصبح بحيوية ونشاط، والبيض له أهمية كبيرة للشعر فهو يحتوي على البروتين وهذا يجعل من الضروري استخدامه على الشعر حيث أن الشعر يحتوي على الكيراتين ويحتاج للبروتين. ومن هنا يساعد البيض على الحد من تساقط الشعر ويمنحه اللمعان والقوة.

الموز والعسل

يعمل الموز والعسل على ترطيب الشعر بصورة كبيرة، ويمنع تساقطه ويجعله لامع ويظهر بمظهر صحي، أيضًا يغذي الشعر و البصيلات ويجعله أقوى من قبل.

الموز مع القهوة

تعمل القهوة على تغذية الشعر بصورة كبيرة كما أن الموز والقهوة كلاهما يساعد على تعزيز لمعان الشعر و تخليص الشعر من مشاكل التقصف والجفاف.

يجب بعد استخدام أي وصفة من الوصفات السابقة، أن يتم غسل الشعر جيدًا من الماسك المستخدم، ويتم ترطيب الشعر باستخدام مرطب ملائم لنوع شعرك، سواء كان جاف أو دهني أو عادي، ويجب تسريح الشعر من أسفل إلي أعلى لتجنب التساقط.

تعليق الصورة
search