الأربعاء، 07 أغسطس 2024

11:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتحاد الأوروبي: العملية البحرية بالبحر الأحمر لحماية السفن من الهجوم

جوزيب بوريل مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي

جوزيب بوريل مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

A A

التقى مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الجمعة، مع وزير الدفاع الوطني اليوناني نيكوس ديندياس، لتناول الحديث حول العملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر، للقيام بدور مزود الأمن البحري.

وأضاف بوريل خلال بيان له، أن هجمات الحوثيين على السفن التجارية تعرض السلام والأمن الإقليميين للخطر وتهدد التجارة الدولية، موضحًا، أن زيادة التكاليف وعدم الوصول لقناة السويس لهما تأثير كبير على المنطقة.

وأوضح مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن الناس في اليمن يعانون من انقطاع في الأمن الغذائي والمعدات اللازمة لإنقاذ الحياة.

وأكد مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن العملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر تعمل على حماية السفن المعرضة للهجوم، ومرافقة السفن وتعزيز الوعي بالأوضاع البحرية.

وأضاف جوزيب بوريل، أنه منذ فبراير، أن العملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر "اسبيدس"، رافقت أكثر من 170 سفينة، ودمر ما يقرب من 19 طائرة مسيرة وصاروخًا أطلقها الحوثيون على أهداف مدنية.

وقال مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إن مشاركة أوروبا السياسية والدبلوماسية، تسير بالتوازي للمساعدة في وقف التصعيد والتوسط ودعم الحل السلمي للصراع في اليمن وفي سبيل دعم منطقة الشرق الأوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.