الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع ارتفاع درجات الحرارة، 5 أطعمة مهددة بالاختفاء عالميا

شراب القهوة

شراب القهوة

أسماء أبو شادي

A A

مع ارتفاع درجات حرارة الأرض، نتيجة التغير المناخي، أصبح العالم يواجه تحديا كبيرا في العديد من مجالات الحياة، حيث أن تصاعد الحرارة قد يؤثر على بعض الأطعمة مما يجعلها تختفي، علاوة على إنتاج المحاصيل الغذائية المفضلة، لذا في هذا التقرير نستعرض لكم 5 أطعمة مهددة بالاختفاء، وفقاً لما ذكره موقع «EatingWell».



ـ القهوة

يحد ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الاستوائية، من إنتاجية شجيرات البن، حيث تزيد الحرارة من تعرضها للأمراض، مما يشير التوقعات إلى أن نصف الأراضي المنتجة للبن اليوم ستكون غير صالحة للزراعة بحلول عام 2050.

ـ  التفاح
يتطلب أشجار التفاح عدد معين من أيام البرد الشتوي لإنتاج الثمار، ونظراً لتغير المناخ الذي أدي إلى التقلبات الجوية في فصول السنة، نجد أن شمال شرق الولايات المتحدة قلت فيها أيام الصقيع بحوالي 8 أيام مقارنة بما كانت عليه من قبل، مما يشير إلى قلة إنتاج التفاح خلال الأعوام المقبلة.


ـ  الشوكولاتة
على الرغم من أن أشجار الكاكاو تتحمل درجات حرارة عالية، إلا أنها لا تتأقلم مع الجفاف المصاحب عن ارتفاع درجات الحرارة.


ـ اللوز

تعد دولة كاليفورنيا الأكثر في إنتاج صناعة اللوز، والتي تضخ 4 مليارات دولار سنوياً، بفضل ضخ المياه الجوفية، قد نجت من الجفاف الأخير، لكن مع استمرار هذه الظاهرة قد يصبح اللوز عرضة للاختفاء.


ـ الذرة
 

يؤثر ارتفاع درجات الحرارة بالسلب على إنتاجية الذرة، ومع حلول نهاية القرن، قد ينخفض إنتاج الذرة بنسبة 50%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search