الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد أزمة «التعليم»، مصطفى بكري: أي وزير عليه علامات استفهام مش هيكمل (فيديو)

مصطفي بكري

مصطفي بكري

محمد النجار

A A

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك بعض الأسماء في تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين أثارت الجدل، مردفًا: «خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل، ويجب على الحكومة أن تدرك جيدا حالة الغضب في الشارع المصري بسبب ارتفاع الأسعار واحتكار بعضها بالإضافة إلى أزمة الكهرباء».

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، إن مهمة الحكومة الجديدة هي إعادة التوازن للشارع مرة أخرى، موضحًا أنه يجب على الحكومة أن تعمل بصورة سريعة ويشعر الناس بوجود تغيير حقيقي وحل للمشاكل بصورة عاجلة.

وتابع: «رغم كل هذه المشاكل الشعب المصري لديه تفاءل كبير من التشكيل الحكومة الجديدة، كما أن الحكومة بدأت التحرك على الفور وحل كافة المشاكل، حيث أصدر الفريق كامل وزير النقل والصناعة، بفتح كافة المصانع المعطلة وإعادة تشغيلها وإزالة كافة المعوقات لفتح مزيد من الفرص وزيادة فرص التصدر».

وأوضح مصطفى بكري، أن الحكومة دي عمرها سنة وأي وزير عليه علامات استفهام سيرحل ومش هيكمل السنة، مردفًا: «بحلول يناير 2026 ستجري انتخابات مجلس النواب، وستتقدم الحكومة الجديدة باستقالتها للبرلمان، بعد إجراء الانتخابات البرلمانية وستتقدم الحكومة بعد الانتهاء من الانتخابات باستقالتها لمجلس النواب، لذا الحكومة دي حكومة عمل».  

أزمة وزير التربية والتعليم

يأتي ذلك تزامناً مع الأزمة التي لاحقت الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي أثارت جدلا واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب تقديم أحد المحاميين بلاغاً للنائب العالم بشأن الدكتوراه الوهمية التي حصل عليها وزير التعليم الجديد في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي. 

وتقدم عمرو عبد السلام المحامي بالنقض، اليوم الخميس، ببلاغ عاجل للنائب العام، للتحقيق مع محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد، حيث ادعى فيه حصوله على دكتوراه وهمية.

بلاغ رسمي ضد وزير التعليم الجديد

وأوضح «عبد السلام»، أن بلاغه جاء بناءً على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماع ووسائل الإعلام عن وزير التعليم الجديد، من منشورات تؤكد وهمية الجامعة التي ادعى حصوله على درجة الدكتوراه منها وهي جامعة كاردف سيتي الأمريكية.

وطالب عبد السلام في بلاغه الذي حمل رقم 830719 لسنة 2024، بفتح تحقيق قضائي عاجل فيما تم نشره للوقوف على صحة الدرجة العلمية بحصول وزير التربية والتعليم عليها من الجامعة الوهمية.

وأكد المحامي في بلاغه أن في حال ثبوت صحة المعلومات المتداولة فإنه يكون ارتكب جريمة تزوير الدرجة العلمية لشهادة الدكتوراه واستعمالها في التقدم بأوراقه إلى مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية للتعيين في منصب وزير التربية والتعليم الفني.

تفاصيل البلاغ

وأشار  إلى أنه عقب نشر السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد، قامت إحدى منصات التواصل الاجتماعي تسمى  طfactcheck بالعربي” بنشر منشور تحت عنوان  هل جامعة كارديف سيتي التي حصل وزير التربية والتعليم المصري الجديد على الدكتوراه فيها حقيقية أم وهمية؟

حقيقة شهادات جامعة كريديف سيتي

يتضح من خلال الدخول  لجامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة عبر شبكة الإنترنت، أنها جامعة وهمية تمنح أوراقا وشهادات وهمية غير معترف بها أكاديميا، مقابل مبالغ مالية بالدولار الأمريكي (10 آلاف دولار) ولا يوجد لها حرم جامعي أو أعضاء هيئة تدريس.

يتبين أنه بزيارة الموقع الرسمي للجامعة نجدها استخدمت صورة على موقعها الإلكتروني باعتبار أنها لحرم الجامعة، ولكن تبين أن الصورة لكلية ترينتي التابعة لجامعة كامبريدج.

وفيما يخص عنوان الجامعة فتبين أنه يخص مبنى لتأجير المكاتب لإنشاء الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالبحث في أرشيف دومين الجامعة الوهمية تبين أنه خاص بجامعة أخرى غير جامعة كارديف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search