الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استمر 6 ساعات، تفاصيل اللقاء الأول لوزير قطاع الأعمال ورؤساء الشركات القابضة

المهندس محمد الشيمي وزير قطاع الأعمال العام

المهندس محمد الشيمي وزير قطاع الأعمال العام

إسلام التمساح

A A

التقي المهندس محمد الشيمي وزير قطاع الأعمال العام، رؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة، بهدف الاطلاع علي آخر المستجدات.

لقاء الوزير برؤساء الشركات القابضة استمر 6 ساعات متواصلة، عرض فيها كل رئيس من رؤساء الشركات القابضة، آخر تطورات العمل بالشركة، وحجم الإنجاز وخطط المستقبلة.

خطة الشركات تركزت علي مضاعفة الصادرات

واستعرض رؤساء الشركات خلال لقاء الوزير، على الخطط الخاصة بمضاعفة الصادرات خلال مدة زمنية تصل لنحو 3 سنوات في ظل خطة الدولة الوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولار حتى عام 2030.

 

تكليفات رئاسية بدعم التصدير، وتحقيق رؤية 2030

المهندس محمد الشيمي، أكد علي رؤساء الشركات القابضة، أن هناك تعليمات واضحة بدعم ملف الصادرات وزيادتها بما يتناسب مع اسم وحجم الشركات الصناعية في قطاع الأعمال العام،  ومع زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

زيادة الإنتاجية وتعظيم الموارد، أهم التكليفات 

‏المتحدث باسم الوزارة، منصور عبد الغني قال لـ"الجمهور"، الوزير عقد عدد من اللقاءات مع مساعديه وقيادات الوزارة، وسيعقد اجتماعا مع رؤساء الشركات القابضة للتوجيه بزيادة الصادرات، وفي الوقت نفسه زيادة إنتاج الشركات وتعظيم مواردها مع التركيز على قطاعات الغزل والنسيج والأدوية والصناعات المعدنية والكيماوية.

 

مليار دولار خطة الشركات للتصدير

ووضع الوزير خطوط عريضة للوصول لزيادة الصادرات لقطاع الأعمال العام، حيث تضع الوزارة خطة تستهدف بها مليار دولار أهمها إنشاء مصنع ألمنيوم جديد، وزيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع الحالي، وإنشاء مصنع سبائك جديد، والتوسع في الصادرات، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لمصانع النصر للتعدين وسيناء للمنجنيز، والتوسع في عملية تركيز الخام الفوسفات وغيرها من الخامات الضرورية، بالإضافة إلى التوسع في تصنيع منتجات يتم استيرادها من الخارج، وليس لها بديل محلي، وزيادة المكون الأساسي في العديد من الصناعات و توطين بعض ‏المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج و تصنيعها محليا.

الخبرات المصرية بديلاً عن الأجنبية، والتوسع في تطوير مصانع الأسمدة

وبحسب اللقاء فقد تطرق الوزير، للتركيز على الاستعانة بالخبرات من القطاع الخاص المحلي والأجنبي في التوسع، وتحديث وتطوير مصانع الأسمدة والتوسع في مجال تصنيع الأمونيا  الخضراء والهيدروجين الأخضر؛ لزيادة الصادرات بشكل كبير، وبما يتناسب مع المعايير الجديدة للتصدير التي يحددها الاتحاد الأوروبي لاستقبال الواردات من الخارج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search