الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الطبيب المصري الفائز بمسابقة القرآن الكريم في أمريكيا يروي رحلته

القرآن

القرآن

مصعب فرج

A A

قال الطبيب أحمد يسري، الفائز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية، إنه ختم حفظ القرآن في سن 15 عاماً، وبدأه في سن الـ6 سنوات، بعد ذلك، قرأه بالتجويد والترتيل وتعلم أحكام التلاوة في عمر 18 عاماً، وشارك في مسابقة دولية لأول مرة في ذلك الوقت، وأشار إلى أنه كان طالباً في الفرقة الثانية بكلية الطب البشري. جاءت هذه التصريحات خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى.

أهمية العمل بالقرآن لتثبيته في القلوب


وأضاف “يسري”، رحلتي مع القرآن لم تنته بالحفظ، بل استكملتها بتعلم القراءات وإتقان أحكام التلاوة والتجويد. أنا من قرية الظاهرية بمدينة الإسماعيلية، التي تتبع مركز التل الكبير. في البداية، أرسلني والدي إلى كتاب القرية لحفظ القرآن وتعلم اللغة العربية، كنا نكتب القرآن ونحن صغار للمساعدة على الحفظ والمراجعة قبل عرضه على شيخ الكتاب، كانت الكتابة تتم بنفس الرسم الموجود في المصحف، ومع تكرار الحفظ كانت الكتابة تساعد كثيراً في ترسيخ الحفظ، وأوصي بهذه الطريقة".

وأكد على أهمية العمل بالقرآن كي يتثبت في القلوب، قائلاً: "علينا أن نعمل بالقرآن ليؤثر في الشخصية وينميها، حتى يصبح الإنسان متزنًا، وطنيًا، معتدلًا، متميزًا في عمله، وخادمًا لمجتمعه. هذه هي الثمرة الحقيقية للقرآن".

 واستشهد بقول الله تعالى: "ليزدادوا إيماناً مع إيمانهم"، "وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إيماناً"، و"كتاب أنـزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته".

أهمية المداومة على القراءة


وشدد أحمد يسري على أهمية مداومة القراءة، مشيراً إلى أن الحفظ في سن مبكرة يتطلب مراجعة دورية. واختتم تصريحاته بالتوصيات التالية: "كنت أصلي بالناس وأراجع قبل دخول المسابقات، ولي ورد مع القرآن ثابت لا ينقطع، على الأقل جزء يومياً أخصص له وقتاً، وقراءته لا تستغرق أكثر من 40 دقيقة، مهما كانت موهبتك وذاكرتك، إذا تركت القرآن ستنساه. من يريد إتقانه لا بد له من ورد يومي".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.