السبت، 13 يوليو 2024

08:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تامر عبد المنعم لـ«الجمهور»: نستولوجيا قريبة لقلبي وفؤاد المهندس فاجأني في «مستر إكس»

تامر عبد المنعم ومحررة الجمهور

تامر عبد المنعم ومحررة الجمهور

لينا غالي

ـ مسرحية نستولوجيا 80/ 90 تناقش فكرة لطيفة 

ـ  كنت متوقعا نجاح المسرحية في أول ليلة على مسرح السامر

ـ  بعد تجسيد شخصية «مستر إكس» فؤاد المهندس قالي «انت ولا إكس ولا نيلة على دماغك»

ـ هربت من عادل إمام في المطار 

ـ وحيد حامد أثر في وبشوف صوره أبكي 

فنان مميز ودوره كمسؤول في قصر الثقافة، وهو الفنان تامر عبد المنعم، الذي يحرص دائما على توجيه رسالة، بأن القوة الناعمة لها مهمة وطنية داخل المجتمع المصري.

حرص موقع «الجمهور» على إجراء حوار مع الفنان تامر عبد المنعم، عن مسرحية «نستولوجيا 80 /90»: 

ـ في البداية حدثنا عن مسرحية نستولوجيا 80 / 90؟ 

مسرحية نستولوجيا 80/ 90 تناقش فكرة لطيفة بين فترتي الثمانينيات والتسعينيات وهي الفترة التي تربيت فيها، وتأثرت بها بشكل كبير.

قررت أخرج هذا العمل لأني لدى انتماء لفترتي الثمانينيات والتسعينيات ونشأتي في هذا العصر جعلت له بصمة داخلي، كنت حريصا على رصدها لأني عشتها.

ـ تعرضت للهجوم بسبب مسرحية «نستولوجيا 80/ 90»؟

تم الهجوم على بسبب مسرحية نستولوجيا 80/ 90، وخرجت ورديت لأن هذا ليس إساءة بمفردي، ولكن لـ104 مواهب مشاركة في المسرحية، ودافعت عنهم لكي لا أكسر فرحتهم، خاصة أنني كنت حريصا على توظيف عمل موسيقي استعراضي في المسرحية بدون نجم.

ـ هل كنت قلقا من عرض مسرحية «نستولوجيا 80 / 90» في بورسعيد؟ 

الجمهور البورسعيدي مميز خاصة لو لم يعجبه العرض «يرمونا بالطماطم» ومسرح قصر ثقافة بورسعيد يكون فيه أكثر من 700 فرد، فكان هذا نجاحا كبيرا بالنسبة لنا.

ـ هل كنت متوقعا نجاح المسرحية؟

 كنت متوقعا النجاح في أول ليلة في السامر، خاصة أنني اخترت كل فرد في العرض، لأني أنا المسؤول الأول والأخير عن العرض، وكنت بقوم بدورين خلال العمل لأني كنت المخرج، أنا وكيل الوزارة المسؤولة عن العرض، لو كان فشل كنت تجدوني معلق على باب السامر.

ـ هل دعوت الأشخاص الذين تم تجسيدهم على العرض؟

لا أنظم العرض لكي أدعو النجوم، العرض أقيم للجمهور، وأنه لم يتوقف لأن النجم حضر أو لا، خاصة أنني لم أدع أحدا من النجوم لحضور المسرحية.

ـ من الفنان الذي تتمنى رؤيته من نجوم زمان؟

أتمنى رؤية الفنان رشدي أباظة، ونادية لطفي، والفنان فؤاد المهندس أنا رأيته في الحقيقة ولكن أتمنى رؤيته مرة ثانية، خاصة أنه كلمني على التليفون بعد معرفته أني هجسد شخصية «مستر إكس» في الفوازير، وقالي «أنت ولا إكس ولا نيلة على دماغك»، مضيفا أنها كانت مكالمة لطيفة بينه وبين فؤاد المهندس.

ـ بعد التعديل الوزاري، وجه كلمة للدكتور أحمد هنو وزير الثقافة؟

أنا متوسم جدا بالدكتور أحمد هنو، لم ألتق به من قبل، وبعد التعيين أنا كلمته وباركت له في التليفون عن توليه الوزارة، متأكد أنه سيكون في تغير جديد في الوزارة على يده خاصة أنه فنان، موجها الشكر للوزيرة السابقة نفين الكيلاني.

ـ كلمنا عن موقف يجمعك مع الزعيم عادل إمام؟

كنا مسافرين إلى قطر، مع عزت أبو عوف، الذي جعلني أشاهد فيديو لطيارة ساقطة ومنهارة، وأخبرني بأنها نفس طراز الطيارة التي يسافرون بها، هذا الأمر جعلنى أقلق مما دفعني للخروج من المطار ولكن تم منعي.

وقمت بالاختباء في أحد الأماكن وأغلقت تليفوني، قائلا: «بدأت أسمع في سماعات المطار «الفنان عادل إمام يناشد تامر عبد المنعم التوجه إلى الطيارة» وفجأة وجدت الباب اتفتح وعادل إمام جابني من قفايا وقالي بتعمل معايا كده».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.