الثلاثاء، 30 يوليو 2024

02:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«سوناك» يعلن تحمله مسؤولية فشل حزب المحافظين في الانتخابات البريطانية

رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك

رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك

وداد العربي

A A

قال رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إنه يتحمل مسؤولية فشل حزب المحافظين في الانتخابات البرلمانية.

وذلك بعدما نجح حزب العمال البريطاني في الوصول إلى السلطة بعد غياب طويل، ليطيح بحزب المحافظين بزعامة «سوناك» في أسوأ نتيجة انتخابية له منذ القرن الماضي. 

وتابع سوناك: «سأستقيل من منصبي في رئاسة حزب المحافظين بعد النتائج المؤسفة للانتخابات»، مضيفاً: «حزب المحافظين يحتاج إلى إعادة بناء هياكله بعد الهزيمة في الانتخابات».

وأشار رئيس الوزراء السابق سوناك إلى أهداف حزب المحافظين البريطاني قائلاً: «هدف حزبي الأساسي كان إعادة الاستقرار الاقتصادي بعد التضخم الكبير فيه لأسباب عدة منها دعم أوكرانيا».

حزب العمال يتقدم بالشكر للشعب البريطاني

على صعيد آخر، وجه كير ستارمر زعيم حزب العمال البريطاني الفائز بالانتخابات التشريعية البريطانية، الشكر للناخبين على تصويتهم لصالح حزبه وثقتهم فيه.

وقال ستارمر في تغريدة على حسابه على موقع التدوينات الصغيرة «إكس» : «إلى كل من قام بحملة لصالح حزب العمال في هذه الانتخابات، وإلى كل من صوّت لنا ووضع ثقته في حزب العمال.. شكرا لكم».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.