الخميس، 11 يوليو 2024

01:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدارس نرمين إسماعيل، مصروفات تتجاوز 200 ألف جنيه

مدارس نرمين إسماعيل

مدارس نرمين إسماعيل

مصعب فرج

نرمين إسماعيل، تردد مؤخرا هذا الاسم كثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب تولى الدكتور محمد عبداللطيف منصبه وزيرا للتربية والتعليم.

وزير التربية والتعليم الجديد هو نجل الدكتورة نرمين إسماعيل، والمدير التنفيذي لمدارس والدته، والذي قدم من خلالها رؤية تطويرية للتعليم داخل مدارس نرمين إسماعيل.

نرمين إسماعيل هي ابنة المشير أحمد إسماعيل، القائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع خلال حرب أكتوبر 1973، وحصلت على ليسانس آداب في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس وبدأت مسيرتها في التدريس منذ عام 1972.

وتعتبر نرمين هي مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة شركة "إدفنسيت إديوكيشن"، المالكة لمجموعة مدارس "نرمين إسماعيل" (NIS) في مصر.

رحلة العمل والتعليم

انتدبت نرمين إسماعيل من وزارة التربية والتعليم إلى مدرسة "English School"، حيث تدرجت في المناصب حتى وصلت إلى مدير المدرسة الإعدادية. 

انتقلت فيما بعد إلى مكتب وزير التربية والتعليم كمستشار لمادة اللغة الإنجليزية، ثم ابتعثت إلى إنجلترا لدراسة الأساليب الحديثة في التعليم.

بعد ذلك، عملت في مكتب الترجمة لرئيس مجلس الشعب وتدرجت حتى وصلت إلى منصب وكيل أول وزارة بمجلس الشعب قبل أن تستقيل للعمل في القطاع الخاص.

تأسيس وإدارة المدارس

تدير نرمين إسماعيل شركة "إدفنسيت إديوكيشن" لإنشاء وإدارة المؤسسات التعليمية، والتي تضم تحت مظلتها 8 مدارس محلية ودولية بمختلف الأنظمة التعليمية، وتأسست مدارس "نرمين إسماعيل" عام 1993، وبدأت بمدرسة في مدينة نصر، وتوسعت إلى عدة فروع في أنحاء مصر.

الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم

ولد الدكتور محمد عبداللطيف في القاهرة في يونيو 1972، وحصل على الماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012 والدكتوراه من جامعة كارديف سيتي. 

أشرف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية، وتولى مناصب عدة، منها الرئيس التنفيذي لشركة "أدفانس تكنولوجي" وعضو منتدب لشركة "أدفنسيت إديوكيشن".

رؤية عبد اللطيف للتعليم

يرى عبد اللطيف أن من المهم أن يكون الطلاب المصريون منتمين لبلدهم، مع احترام الثقافات الأخرى، ويؤمن بفكرة "الفصل المعكوس" ويطمح لتقدم مصر في تصنيفات جودة التعليم العالمية.

بداياته في التعليم

بدأ محمد عبد اللطيف العمل في مجال التعليم عام 1998 كمدير تنفيذي لمدارس والدته، وعبر عن امتنانه الكبير لها وتأثيرها الإيجابي على مسيرته.

مدارس نرمين إسماعيل

مدارس نرمين إسماعيل تقدم مواد تعليمية وأساليب تفاعلية تساعد على النمو الذهني والإبداعي للطلاب. تتنوع المناهج بين الأمريكي، والبريطاني، والفرنسي، وتقع في حي R2 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المصروفات الدراسية

- البكالوريا الدولية: من 137,900 جنيه إلى 211,000 جنيه.
- النظام الأمريكي: من 84,600 جنيه إلى 169,000 جنيه.
- النظام البريطاني: من 84,600 جنيه وتحدد المصاريف للصفين 11 و12 حسب المواد.
- النظام الفرنسي: من 55,600 جنيه إلى 59,600 جنيه.
- الباصات: من 24,200 جنيه إلى 27,600 جنيه حسب المسافة.

عناوين المدارس وخطوات التقديم

توجد مدارس نرمين إسماعيل في مدينة نصر، 6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، والشروق. التقديم يفتح من منتصف نوفمبر عبر الموقع الإلكتروني للمدرسة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.