الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير اقتصادي يوضح أهم التحديات التي تواجهها وزارة الاستثمار الجديدة

علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي

علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي

شهيرة أحمد

A A

أعرب الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، عن سعادته بعودة وزارة الاستثمار من جديد في التشكيل الحكومي الجديد، مؤكدًا على أهمية دورها في جذب الاستثمارات وتمكين القطاع الخاص وتحقيق التنمية الاقتصادية.

أهم التحديات التي تواجهها وزارة الاستثمار

وأوضح الإدريسي، في تصريح خاص لموقع “الجمهور الإخباري”، أن الوزارة تواجه العديد من التحديات، أهمها ملف الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI) الذي تعول عليه الدولة المصرية خلال الفترة الحالية.

ضرورة التنسيق بين وزارة الاستثمار والوزرات الآخرى

وشدد الخبير الاقتصادي، على ضرورة التنسيق بين وزارة الاستثمار وكافة الوزارات والهيئات وصندوق مصر السيادي، وبالأخص وزارة التخطيط والتعاون الدولي، لجذب المزيد من الاستثمارات المشابهة لصفقة رأس الحكمة التي تم توقيعها في فبراير الماضي.

تمكين أكبر للقطاع الخاص

وأشار الدكتور علي الإدريسي، إلى أن من أهم الملفات أيضًا تمكين أكبر للقطاع الخاص ورفع مساهمته في النشاط الاقتصادي والاستثمارات الكلية المنفذة إلى 65% خلال 3 سنوات القادمة بدءًا من العام الحالي.

حل المنازعات الاستثمارية

وذكر أن ملف حل المنازعات الاستثمارية يجب السيطرة عليه بشكل كامل من جانب وزارة الاستثمار، بالإضافة إلى الاهتمام بملف صغار المستثمرين، مثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، والشركات الافتراضية، من خلال التعاون مع الوزارات الأخرى.

تشجيع صغار المستثمرين

وأكد الإدريسي على ضرورة وضع حلول وآليات تشجع على وجود صغار المستثمرين والحفاظ على استمرارهم في الأسواق، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تشهد معدل تضخم مرتفع وارتفاع تكلفة الائتمان.

وأخيرًا، شدد على أن عودة وزارة الاستثمار خطوة إيجابية نحو تحسين مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.