السبت، 05 أكتوبر 2024

09:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبيرة مصرفية: توطين الصناعة من أهداف الفترة المقبلة

سهر الدماطي

سهر الدماطي

إيناس خاطر

A A

قالت الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة الاقتصادية، إن رئيس الوزراء لديه عدد من الملفات الاقتصادية التي أفصح عنها في حديثه للمواطنين بالمؤتمر الصحفي بعد تشكيل الحكومة الجديدة، لافته إلى أهمية الوصول إلى الاكتفاء الذاتي في الزراعة في الفترة المقبلة.

خبيرة مصرفية : توطين الصناعة من أهداف الأهداف في الفترة المقبلة

وأضافت سهر الدماطي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامية شافكي المنيري، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن اتفاقية بريكس تتيح التبادل التجاري بين الدول الأعضاء ويمكن الاستفادة من هذا الصدد، فدول مثل الهند وروسيا يمكن التعاون معهما بتبادل البضائع أو العملات، ليكون له أثر كبير في التخفيف على العملة الصعبة.

وأشارت، إلى أهمية توطين الصناعة محليا، قائلة: "يجب أن نستورد التكنولوجيا الخاصة بأي صناعة ونعمل بها في مصر بالتالي توطين الصناعة من أهداف الأهداف في الفترة المقبلة".

وتابعت سهر الدماطي: "أي انخفاض في الجنيه المصري أمام الدولار يحدث تضخم ويزيد في الأسعار، وعندما يكون هناك استقرار في سعر الصرف يجذب المستثمر المصري لإقامة المشروعات داخل الدولة".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search