الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روبوت يؤدي أعمال صيانة في قطارات اليابان (فيديو)

صورة من الفيديو

صورة من الفيديو

مارسيل أيمن

A A

استخدمت شركة قطارات في اليابان روبوت هذا الشهر، ليؤدي أعمال الصيانة في خطوط الشبكة.

ويتصف الروبوت بكبر حجمه وأذرعه الطويلة ورأسه الصغير، حيث يبلغ طوله 12 متراً، فضلا عن "عينين" على شكل زجاجة مياه غازية مثبتة في رأسه، حسبما ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية.

المشغل يجلس في قمرة قيادة مخصصة للروبوت

يجلس المشغل في قمرة قيادة مخصصة للروبوت، حيث يشاهد من خلال عيون الروبوت التي تعمل ككاميرات، ويمكنه التحكم في حركة أطراف الروبوت عن بُعد.

ويمتلك الروبوت أذرعاً مجهزة بملحقات تتيح له الإمساك بأدوات يصل وزنها إلى 40 كيلوجرامًا واستخدامها، مثل حمل فرشاة للرسم واستخدام المنشار الكهربائي.

 المهمة الرئيسية للروبوت

أفادت الشركة أن المهمة الرئيسية للروبوت حالياً تتمثل في تقليم أغصان الأشجار على طول خطوط السكك الحديدية، وطلاء الإطارات المعدنية التي تحمل الكابلات فوق القطارات.

 تعويض نقص العمالة في اليابان

وأوضحت الشركة أن هذه التكنولوجيا ستسهم في تعويض نقص العمالة في اليابان، حيث تتزايد نسبة كبار السن في البلاد.

 كما يساهم الروبوت في تقليل حوادث مثل سقوط العمال من الأماكن المرتفعة أو تعرضهم لصدمات كهربائية.

وقال رئيس الشركة كازواكي هاسيغاوا في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا: "نأمل في المستقبل أن نستخدم الآلات بجميع عمليات صيانة البنية التحتية لدينا".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search