السبت، 05 أكتوبر 2024

09:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير: المجموعة الاقتصادية تتحمل العبء الأكبر في الحكومة الجديدة

مجلس الوزراء - أرشيفية

مجلس الوزراء - أرشيفية

إيناس خاطر

A A

كشف الدكتور محمد الكيلاني خبير اقتصادي، عن أهداف وملفات المجموعة الاقتصادية في الحكومة الجديدة.

وقال "الكيلاني"، خلال لقاء تلفزيوني عبر فضائية “إكسترا نيوز”، إن الحكومة الجديدة يقع على عاتقها عبء كبير جدًا خلال الفترة الحالية، خاصة أن أغلب الملفات التى تواجهها هى ملفات اقتصادية بالدرجة القصوى، وبالتالي فإن العبء الأكبر فى الحكومة يقع على المجموعة الاقتصادية.

خبير اقتصادي: العبء الأكبر للحكومة الجديدة يقع على عاتق المجموعة الاقتصادية

وأضاف قائلًا: “لو هتكلم على معدل البطالة، فلابد أن تقوم بتخفيض معدل البطالة بشكل كبير جدًا، يترتب عليه أن يكون هناك دفع بشكل كبير جدًا لعجلة الصناعة والاستثمارات الأجنبية المباشرة، فعند زيادة جاذبية الاستثمارات الأجنبية المباشرة يصب ذلك فى معدل البطالة وينخفض معدل البطالة، كما أنه يصب فى معدل الصادرات”.

وتابع: “أعتقد أن الحكومة الجديدة لديها إجراءات قوية جدًا وصارمة جدًا فى معدل الواردات، فهى تريد أن تخفض الواردات بشكل كبير جدًا، وكلما زاد معدل الصادرات يعطى ثقة كبيرة جدًا، ثقة للمجتمع الداخلي، ويضعنا مع المجتمعات الدولية فى باقى المؤشرات”.

وأكمل: “أى مستثمر أجنبي النهاردة لما بياخد قرار الاستثمار فى مصر، ينظر الى معدل ونوعية الصادرات، هل هذه الصادرات صناعية أو زراعية أم توليفة من مجموعة من القطاعات المختلفة التى تعمل داخل المجتمع المصري”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search