الإثنين، 08 يوليو 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف علي فرص العمل في تركيا وكيفية الحصول علي إقامة

 فرص عمل_تعبيرية

فرص عمل_تعبيرية

أسامة إبراهيم

حرصا من موقع الجمهور الإخباري على تلبية رغبات الباحثين عن فرص عمل حول العالم، خاصة الشباب منهم، فإنه يقدم اليوم فرص العمل في تركيا.  

حسب القانون التركي، يُسمح للأجانب في تركيا، بما في ذلك حاملو الجوازات المصرية، بالعمل من خلال إنشاء مشاريع وشركات خاصة بمختلف الأنواع، ويُعاملون في هذه الحالة كمستثمرين، مما يتيح لهم الحصول على تصريح إقامة بناءً على العمل في البلاد أو تأسيس الأعمال فيها. كما تتاح لهم الفرصة للحصول على الجنسية التركية بعد استيفائهم شروط الحصول عليها.

ما هي أهم فرص العمل المتاحة في تركيا للمصريين؟

يعمل المصريون في تركيا في مجالات متنوعة، بما في ذلك السياحة والتجارة، إضافةً إلى مجالات أخرى مثل التدريس في الجامعات والتبادل الأكاديمي، والطب وغيرها.

وتتنوع الفرص الاستثمارية المتاحة للمصريين في تركيا، ويمكن تلخيصها بعدة مجالات أهمها: بيع وشراء العقارات، والاستفادة من العائدات الإيجارية المرتفعة من خلال انشاء خطوط انتاج ومعامل وشركات تصنيع عبر الإيداع في البنوك التركية أو المشاركة في برامج الإيداع الحكومية التركية بالإضافة إلى فرص استثمارية في قطاعات عدة مختلفة، مثل القطاع الخدماتي أو الزراعي او الاستيراد والتصدير.

 استقدام مصريين للشركات العاملة في تركيا

يمكن للشركات العاملة في تركيا استقدام مصريين أو التعاقد معهم دون مواجهة أي عقبات قانونية، شريطة أن تتم ملاءمة الشروط المطلوبة من قبل السلطات المعنية في تركيا. من بين هذه الشروط، يجب على الجهة العاملة للأجانب توظيف خمسة مواطنين ترك لكل موظف أجنبي واحد داخل الشركة، مع تقديم مبرر واضح ومقنع لاستخدام القوى العاملة الأجنبية، للتأكد من عدم وجود مواطن تركي قادر على أداء المهام المطلوبة.

كيفية حصول المصريين على إقامة العمل في تركيا 

الأجانب والمصريون يحصلون على إقامة عمل في تركيا من خلال طريقتين: الأولى تتعلق برجال الأعمال الذين ينشئون أو ينقلون أعمالهم وينفذون مشاريعهم في تركيا، سواء كانت هذه المشاريع إنتاجية مثل المصانع أو شركات إدارية. يتم منحهم إقامة عمل بناءً على عملهم في شركاتهم.

الطريقة الثانية تتمثل في تعاقد الشركات التركية مع موظفين أجانب حسب احتياجاتها، حيث تقوم الشركة بتقديم أوراق الموظف الأجنبي الذي تنوي توظيفه إلى الجهات الحكومية للحصول على إقامة عمل له.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.