الإثنين، 08 يوليو 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

50 ألف جنيه غرامة جديدة لضبط السوق "المشبوه" لسيارات المعاقين

سيارات - أرشيفية

سيارات - أرشيفية

إسلام التمساح وشهيره أحمد

سيارات المعاقين، وضعت الدولة علي رأس اهتماماتها في الفترة القليلة المقبلة، خطوط عريضة لوقف استيراد سيارات المعاقين لـ6 أشهر، فيما تسبب القرار في حالة من الجدل داخل أوساط العاملين بالاستيراد، او حتي ذوي الهمم.

التفاصيل التي انتشرت جاءت من مستند حصل “الجمهور” علي نسخة منه، يعدد مقترحات للجنة العليا التي تتابع ملف سيارات المعاقين بمصلحة الجمارك التي تتبع وزارة المالية.

ووفق المستند، فإن هناك قرار بوقف الإفراج الجمركي عن سيارات المعاقين لـ6 أشهر، بالإضافة إلي تحديد السعة اللترية للمحرك عند 1200 سي سي، بالإضافة إلي ضوابط للحصول علي السيارة للمعاق بحد أدني سيارة كل 10 سنوات، وسيارة واحد كل 10 سنوات للأسرة التي لديها أكثر من معاق، بالإضافة إلي بحث اجتماعي يسهل الحصول عليها.

وبحسب المستند، تتفق كل من وزارة التضامن والصحة والمالية علي وضع تعديل للقانون رقم 10 لسنة 2018، والخاص بتعديل الضوابط وفق اتفاق بين الأطراف المذكورة، فيما أقترح أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات بوضع ضوابط آخري تسهل حصول المعاق علي السيارة.

وقال أبو المجد لـ"الجمهور"، لو تم تحديد غرامة 50 ألف جنيه، أو مصادرة السيارة في حالة قيادتها من قبل شخص آخر غير مالكها سيكون هناك حالة من الانضباط في السوق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.