السبت، 13 يوليو 2024

10:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أمين عام الوكالة المصرية يناقش خطة تنمية إفريقيا 2063

السفير أشرف إبراهيم أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية

السفير أشرف إبراهيم أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية

وداد العربي

التقى السفير أشرف إبراهيم أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية مع ناردوس بيكيلي توماس المديرة التنفيذية للنيباد، على هامش منتدى أسوان الذي انعقد يومي 2 و3 يوليو الجاري. 

وتم تناول مذكرة التفاهم بين الجانبين، وبرنامج العمل الخاص بتنفيذ بنودها لإقامة أنشطة مشتركة، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وأجندة إفريقيا للتنمية 2063 في دول القارة.

كما تم مناقشة محددات العمل المشترك في مجال التنمية في إفريقيا، والأولويات المطروحة لدعم أهداف التنمية في القارة.

وعلى صعيد متصل، تم التباحث خلال اللقاء حول ضرورة حشد الموارد من أجل تنفيذ برامج التنمية في إفريقيا، ودور البنك الإفريقي للتنمية في هذا الصدد. وتبادل الطرفان الرؤي كذلك حول الدور الهام الذي يضطلع به الاتحاد الإفريقي في عملية التنمية في الدول الافريقية جنوب الصحراء.

كما التقى السفير أشرف إبراهيم مع السفير جان فان ويتر المدير التنفيذي للوكالة البلجيكية للتنمية Enabel، حيث ناقش الجانبان سبل التعاون المشترك في القارة الافريقية، واستعرض السفيران خبرات كلا من الوكالة المصرية والوكالة البلجيكية في دعم جهود التنمية في القارة الإفريقية. 

كما تم بحث إمكانية عقد تعاون ثلاثي مشترك بين الوكالتين في المجالات التي تمثل أولوية مثل التعليم والصحة والزراعة والري، وذلك في بعض الدول الافريقية مثل دول حوض النيل، ودول الساحل والصحراء، لمساعدة الأشقاء الأفارقة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.