الأحد، 07 يوليو 2024

01:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بايدن يضغط على نتنياهو مجددا لإبرام صفقة المحتجزين في غزة

مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء حكومة الاحتلال نتنياهو

مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء حكومة الاحتلال نتنياهو

وداد العربي

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مكالمة هاتفية اليوم الخميس، من أجل الضغط على الأخير للتوصل إلى صفقة تبادل للمحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت مكتب نتنياهو، إنه أكد لبايدن هاتفيا أن إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

وتابع مكتب نتنياهو في تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: «نتنياهو أبلغ بايدن بأنه قرر إرسال وفد لمواصلة المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمحتجزين».

نتنياهو يناقش مقترح بايدن مع مجلس الوزراء الأمني

يعقد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعا مساء اليوم الخميس مع مجلس الوزراء الأمني، لبحث موقف حركة «حماس» الجديد من اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، في ظل استمرار التصعيد العسكري في المنطقة. 

وأفاد مصدر في مكتب نتنياهو بأن الاجتماع سيتطرق إلى المستجدات حول الاقتراحات المتعلقة بوقف القتال، وذلك بعد تلقي رد حماس على مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

مشاورات قبل اجتماع نتنياهو

وأفادت وسائل إعلام عبرية مختلفة، بأن نتنياهو سيقوم بإجراء مشاورات مع فريق مفاوضي وقف إطلاق النار، قبل انعقاد الاجتماع مع مجلس الوزراء.

وهذه الخطوة تأتي بهدف مراجعة تفاصيل المقترح الأمريكي الذي يتضمن الإفراج عن نحو 120 رهينة محتجزة في غزة ووقف العمليات العسكرية.

موقف حماس الحالي وعلى رأسها وقف إطلاق النار

تلقى كيان الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، رد حركة حماس على المقترح الأمريكي الذي طرحه بايدن في أواخر مايو. 

وأوضح مصدر فلسطيني مطلع على جهود الوساطة أن حماس أبدت بعض المرونة بشأن بعض البنود، مما يفتح الباب أمام إمكانية التوصل إلى اتفاق إطاري إذا وافقت إسرائيل على الشروط المعدلة.

إلا أنه حتى الآن، لم تصدر حماس تعليقًا رسميًا على المقترح. 

وتصر الحركة على أن أي اتفاق يجب أن يتضمن إنهاء الحرب المستمرة منذ ما يقارب 9 أشهر وانسحاب القوات الإسرائيلية بالكامل من قطاع غزة. 

من جهة أخرى، يؤكد المسئولين في كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى استعدادها لقبول هدن مؤقتة فقط، بشرط القضاء على حركة حماس كتهديد عسكري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.