الأحد، 07 يوليو 2024

02:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فيروس ينتقم لأهل غزة من الاحتلال الإسرائيلي

البعوض_ً أرشيفية

البعوض_ً أرشيفية

أسامة إبراهيم

نقلت “صحيفة تايمز أوف إسرائيل” عن وزارة الصحة في الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم تسجيل 153 حالة إصابة بحمى غرب النيل في المنطقة الوسطي في إسرائيل، وتأكيد وفاة 11 شخصًا بسبب المرض.

وزارتا حماية البيئة والصحة تنصح المواطنين بحماية أنفسهم من البعوض
 

ووفقًا لنتائج المراقبة، نصحت وزارتا حماية البيئة والصحة المواطنين بحماية أنفسهم من البعوض عن طريق اتباع الإرشادات المعلنة، للمساهمة في جهود الحد من خطر البعوض على المستوى الوطني.
 

وأوصت الوزارتان بتجفيف مصادر المياه الراكدة التي قد تشكل موطنا للبعوض، وذلك لتجنب لدغات البعوض ومخاطره.


 أعراض فيروس غرب النيل


وتتمثل أعراض فيروس غرب النيل في الحمى والصداع والغثيان والقئ وتورم الغدد اللمفاوية بالإضافة إلى طفح جلدي في بعض الأحيان.

ويعتبر توقيت الإصابة بفيروس حمى غرب النيل هو ما بين شهر يوليو إلى شهر سبتمبر، وتزداد حالات إصابة الأفراد بهذا الفيروس للأفراد الذين يعملون في الأماكن المفتوحة بعيداً عن المكاتب والأماكن المغلقة بشكل عام.

ويسبب هذا الفيروس مرضاً عصبياً خطيراً عند البشر، لكن 80 بالمئة من الحالات تتم دون ظهور أي أعراض.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.