الأحد، 07 يوليو 2024

11:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد وصول شحنات غاز، الكهرباء تعلن انتهاء «تخفيف الأحمال» في هذا الموعد

الكهرباء - تخفيف الأحمال - أرشيفية

الكهرباء - تخفيف الأحمال - أرشيفية

إسلام التمساح

قالت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، إن أزمة تخفيف الأحمال ستنتهي الشهر الجاري وفق مخطط الدولة.

وقالت المصادر لـ"الجمهور"، إن وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت أنهى منذ قليل لقاءه بقيادات الوزارة، وشدد على ضرورة إنهاء الأزمة وفق مخطط وتوجيهات رئيس الوزراء، بنهاية هذا الشهر.

وأشارت المصادر، إلى أن الوزير التقي صباح اليوم مسئولي ملف البترول بمجلس الوزراء، واطلع منهم على آخر تطورات وصول شحنات الغاز التي كان قد أعلن الدكتور مصطفي مدبولي عن التعاقد عليها خلال المؤتمر الصحفي قبيل التشكيل الحكومي الجديد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن وصول بعض شحنات الغاز المسال إلى مصر لحل أزمة انقطاع الكهرباء.

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم، عقب تشكيل الحكومة الجديدة، وأدائها اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أنه سيتم سداد قيمتها على مدى الشهرين الجاري والمقبل.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أنه تم التعاقد على الشحنات الكافية من الوقود وتوفير الموارد اللازمة لحل أزمة انقطاع الكهرباء.

وكشف الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد، عن الحلول اللازمة للقضاء على أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

واستعرض وزير الكهرباء الجديد، الجهود التي يتم بذلها لرفع كفاءة التشغيل وترشيد الاستهلاك، وضبط الوصلات الخلسة بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدًا أنه جار العمل مع المسئولين المعنيين على تكثيف تلك الجهود خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.