الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المكتب الإعلامي في غزة: توقف مجمع ناصر يعني توقف الخدمات الصحية بالقطاع

قطاع غزة - أرشيفية

قطاع غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الخميس، إن مجمع ناصر الطبي مهدد بالتعرض لأزمة إنسانية، وينذر بتوقيف الخدمة الصحية، مطالبًا، بتوريد الوقود للمجمع في أسرع وقت.

وأضاف المكتب خلال بيان له، أن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، أطلقت تحذيرًا خطيرًا ينذر بتوقف مولدات الكهرباء عن العمل في مجمع ناصر الطبي، والتي تعد المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقية في قطاع غزة، والذي يقدم الخدمة الصحية للمرضى بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة في محافظتي خان يونس ورفح الفلسطينية، وبالتالي فإن احتمالية توقف مجمع ناصر، يعني توقف الخدمة الصحية والطبية مما يهدد بوقوع أزمة إنسانية في القطاع.

وحمل المكتب الحكومي خلال البيان، الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية، وجميع الجهات المختصة، والجهات ذات العلاقات المسؤولية الكاملة عن أية كارثة أو أزمة حقيقية، قد تقع في أي لحظة قد يترتب عليها حالات وفاة قد يتعرض لها المرضى، وخاصًة، المنومين في أقسام الرعاية المركزة.

وطالب مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، المجتمع الدولي وكافة المنظمات الأممية والمؤسسات الدولية بتوريد الوقود بشكل فوري وعاجل لمجمع ناصر الطبي على وجه السرعة وقبل فوات الآمان، داعيًا، إلى التدخل العاجل لإمداد جميع المستشفيات بالوقود، وإعادة تأهيلها وترميمها قبل وقوع كارثة إنسانية تقضي على حياة المرضى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.