الأحد، 07 يوليو 2024

10:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس جمعية مطوري القاهرة: صناعة مواد البناء تساهم فى الناتج المحلى بشكل كبير

المهندس محمد البستانى رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة

المهندس محمد البستانى رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة

منار عبد العظيم

تفقد وفد من مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة مصنع حديد عز، لمتابعة أعمال المصنع ومراحل التشغيل المختلفة، وذلك يعد أول نشاط بعد الانتخابات التي أجريت الشهر الماضي.

ومن جانبه، قال المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، إن وفد الجمعية تفقد مصنع حديد عز، بهدف التعرف أخر مستجدات حديد عز من حيث المواصفات القياسية، بهدف إفادة الشركات وتحديدا الشركات التي تعمل في العاصمة الإدارية في الأبراج.

 متابعة كافة مراحل التشغيل للمصنع

وأوضح رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، أن الوفد تفقد كافة مراحل التشغيل للمصنع، وفى نهاية الجولة، تم الاتفاق على عقد بروتوكول بين جمعية مطوري القاهرة الجديدة، ومصنع حديد عز، لتوريد احتياجات أعضاء الجمعية من الحديد ومواد البناء دون وساطة من شركات أخرى، وهو ما يعود بالنفع على شركات الجمعية، وخاصة الحاصلين على مشروعات كبرى داخل العاصمة الإدارية أو القاهرة الجديدة وغيرها من المدن الأخرى.

وأكد البستاني، أن ما شهدناه داخل مصنع حديد عز يدعو للفخر بالصناعة المصرية، وخاصة ما يتعلق بخطتهم نحو التصدير لكافة أنحاء العالم، ويأتي ذلك تماشيًا مع خطة الدولة المصرية فى الاهتمام بالصناعة المصرية وتصدير المنتج المصري.

صناعات مواد البناء أعلي قيمة مساهمة في الناتج المحلي

وفى سياق متصل، قال المهندس محمد البستاني، إن قطاع صناعات مواد البناء يشمل علي العديد من الصناعات التي ساهمت بقوة في التنمية، مضيفًا، تمثل صناعات مواد البناء أعلى قيمة مساهمة في الناتج المحلي خاصةً في الصناعات الأعلى في خلق القيمة المضافة وتوفير احتياجات مصر من مشروعات التنمية مثل صناعات الأسمنت والمواد العازلة والمواسير والتي كانت ركيزة أساسية لمشروعات الدولة المختلفة بجانب المحاجر والتي تعد القطاعات التصديرية الهامة.

وأشار رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، إلى أن صناعات مواد البناء لديها فرصة كبيرة لزيادة الصادرات واستغلال البنية التحتية القوية لمصر كوسيلة لخدمة الصناعة وهي أحد المزايا النسبية لمواد البناء والتي تمكنها من الوصول إلي الموانئ بأسعار تنافسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.