السبت، 05 أكتوبر 2024

09:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: لو زودنا سعر الرغيف 5 قروش كل سنة كانت مشكلة الدعم اتحلت

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصعب فرج

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مشكلة الدعم العيني من الدعم النقدي، تتم المناقشة فيه مع عدد من الخبراء والمختصين، وجميعهم أجمعوا على أن الدعم النقدي أفضل بكثير من الدعم العيني.


وأوضح «مدبولي» خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الأول للحكومة الجديدة، أن خبراء الاقتصاد والتموين أكدوا أن الضامن الحقيقي لمنظومة الدعم تتوقف على تحويله إلى دعم نقدي، وتطرقت الحكومة لهذا التوجه بناء على نصائح الخبراء.


وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن التوجه إلى الدعم النقدي لابد أن يكون على خطوات تمهيدية، ومنظومة معلومات مميكنة، وهي شرط أساسي في الدعم العيني والنقدي، كما أن المنظومة المميكنة ستعمل على وصول الدعم إلى مستحقيه، وليس لدى الحكومة مشكلة في زيادة الدعم ولكن بشرط أن يصل إلى مستحقيه.


وكشف عن ضرورة المنظومة المميكنة للدعم للقضاء على التلاعب، وتقدمت للحوار الوطني وعدد من الخبراء بطلب للجلوس على مناقشة تقديم الدعم للمواطنين المستحقين، والوصول إلى صيغة توافقيه ونهائية تعمل على إيصال الدعم لمستحقيه.


وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تهتم بكفاءة المنظومة وطريقة عملها، قائلا: «حرام نحط كمية كبيرة من الدعم ونجد 25% منه يذهب لغير المستحقين»، مؤكدا أن الحكومة مستعدة لزيادة الدعم شرط وصوله للمستحقين والفئات التي تعاني.


وعن تحرير سعر صرف الخبز، أجاب رئيس الوزراء أنه لا نية للحكومة بتحريك سعر الصرف، وانه إذا توصلت الحكومة لمنظومة دعم متكاملة ومميكنة سنكون لسنا بحاجة إلى تغيير سعر الصرف، ولو أن الحكومة قامت كل عام بزيادة 5 قروش لكانت المشكلة غير موجودة من الأساس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search