السبت، 05 أكتوبر 2024

09:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لماذا استحدثت الحكومة الجديدة وزارة الاستثمار؟ رئيس الوزراء يجيب

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

عبد الرحمن المصري

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن استحداث وزارة الاستثمار في الحكومة الجديدة، سببه ما تحتاجه مصر من تعظيم مواردها من عوائد هذا الملف الحيوي.

استحداث وزارة الاستثمار في الحكومة الجديدة

وأشار رئيس الوزراء إلى أن حسن الخطيب وزير الاستثمار الجديد، هو شخصية متفردة في ملف الاستثمار، بسبب خبراته السابقة في هذا الشأن.

وتطرق «مدبولي» في حديثه عن ملف الاستثمار، واستحداث وزارة جديدة لإدارته إلى صفقة رأس الحكمة، مؤكدًا أن الحكومة تخطط للاستمرار في جذب الاستثمارات العالمية إلى السوق المصرية.

وأكد أن العام الماضي، هو الأعلى في تاريخ الاستثمار بمصر، مشيرا إلى استمرار العمل على نفس الوتيرة من القوة والسرعة في إتمام الصفقات الاستثمارية.

وقال رئيس الوزراء إن الرغبة في عودة وزارة الاستثمار، غرضه الرئيسي هو التواصل مع المستثمرين في الخارج، وتعظيم عوائد قطاع التجارة الخارجية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الترويج لمصر في الخارج أمام المستثمرين، يبدأ من تطوير التجارة في الداخل، ولذلك أسندت لوزارة الاستثمار، ملف التجارة الخارجية.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الخميس، في أول أيام عمل الحكومة الجديدة، للتحدث حول استراتيجية العمل الوزاري في إدارة ملفات الدولة، خلال المرحلة المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search