الخميس، 11 يوليو 2024

12:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصطفى مدبولي: دمج وزارتي الكهرباء والبترول في المرحلة الثانية من التطوير

مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي

سلمى ياسر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن فكرة دمج وزارتي الكهرباء والبترول كانت مطروحة لكنها سوف تكون في المرحلة الثانية من التطوير ليحقق التكامل.

وتابع في أول مؤتمر صحفي للحكومة الجديدة: لكي يتم تطبيق نظام الدمج، يجب أن يكون هناك إصلاح في الهيكل الإداري لكل وزارة، من المستحيل دمج الاثنين بنفس الهيكل.

وأكمل: أبرز الخطط لبدء عملية الدمج والتي نعمل عليها الآن، هي تقليص النظام الإداري لكي يسهل إدارة الوزارتين من شخص واحد، سوف يكون هناك مشكلة في حال تواجد كل وزارة بنفس الهيكل.

وواصل: فكرة الدمج مطروحة ونعمل عليها، قد تحدث بشكل متدرج مع الوقت، وهناك مجموعة اقتصادية بها محافظ البنك المركزي، ندرس في المراحل المقبلة ما سوف يحدث وننسق بصورة يومية أننا نخرج من الأزمة ونعمل على كل شيء لاتخاذ القرار.

واختتم: لا يوجد خلاف على مستهدف السيطرة على الدين دون اللجوء للصندوق، هذا هو هدفنا الذي تم الاتفاق عليه كحكومة بعيد عن الصندوق، المبدأ مطروح ونعمل عليه.

أول اجتماع للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول بعد تشكيل الحكومة الجديدة رسميًا وحلف اليمين الدستورية أمس أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة، إذ جاءت أزمة تخفيف أحمال الكهرباء على رأس جدول أعمال الاجتماع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.