الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لـ 20 مليار جنيه، زيادة رأسمال EBank المرخص، و«الاستثمار القومي» المساهم الأكبر

البنك المصري لتنمية الصادرات EBank

البنك المصري لتنمية الصادرات EBank

عبد الرحمن المصري

A A

وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك المصري لتنمية الصادرات EBank على زيادة رأسمال البنك المرخص من 10 مليارات جنيه، إلى 20 مليار جنيه، بزيادة قدرها 10 مليار جنيه.

وأشار البنك في بيانه للبورصة المصرية اليوم، أن البنك حدد رأسمال البنك المصدر والمدفوع عن طريق تعديل المادة 6 من لائحة البنك، بمبلغ 9.896 مليار جنيه، موزعًا على نحو 99 مليون سهم، جميعها أسهم نقدية ذات قيم متساوية، قيمة كل سهم منها 10 جنيهات مصرية مسددة بالكامل.

المساهمين في البنك المصري لتنمية الصادرات

وحددت المادة السابعة بعد التعديل، المساهمين في البنك المصري لتنمية الصادرات، وهم على النحو التالي: بنك الاستثمار القومي، بنسبة مساهمة 40.75%، وبنك مصر بنسبة 23.14%، والبنك الأهلي المصري بنسبة 19.8%، ومساهمات أخرى منوعة بين مصرية وأجنبية بنسبة 16.3%.

وأشار البنك في بيانه للبورصة المصرية اليوم، أن الزيادة المجانية بواقع 0.33 سهم لكل سهم تقريبًا، مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وسيتم تمويل تلك الزيادة المجانية من الأرباح المحتجزة وأرباح العام 2023، وفوضت الجمعية، الدكتور أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، بالسير في إجراءات تعديلات المادتين 6 و7، من النظام الأساسي للبنك، ودعوة الجمعية غير العادية للنظر في زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع ممولًا من الأرباح المرحلة، بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية على نشر تقرير الإفصاح.

وأرسل البنك المصري لتنمية الصادرات، الإفصاح الخاص بزيادة رأسمال البنك المرخص، إلى البورصة المصرية، صباح اليوم الخميس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search