الأحد، 07 يوليو 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الشرطة الأسترالية تلقي القبض على 4 محتجين داعمين لفلسطين

مظاهرات في أستراليا - أرشيفية

مظاهرات في أستراليا - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

ألقت الشرطة الأسترالية القبض على 4 محتجين أبدو تأييدهم لفلسطين، بعدما اعتلوا سطح البرلمان الأسترالي، اليوم الخميس، في اختراق ندد به المشرعون الأستراليون.

وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة رويترز، أن السيناتورة في البرلمان بأستراليا استقالت من عضوية الحزب الحاكم في أستراليا، وذلك احتجاجًا على موقف الحكومة الأسترالية من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضحت شبكة رويترز، أن المحتجون وقفوا على سطح المبنى في كانبيرا لمدة ساعة تقريبًا، وحملوا لافتات سواء من بينها واحدة مكتوب عليها، من النهر إلى البحر فلسطين ستتحرر، والتي أوضحت رويترز، أنها باتت عبارة شائعة بالنسبة للمؤيدين لفلسطين.

وقال أحد المتظاهرين حسبما أوضحت رويترز، متهمًا الحكومة الإسرائيلية بارتكاب جرائم حرب، موضحًا، أن العالم لم ينسى ولن ينسى ولن يسامح الحكومة الإسرائيلية فيما فعلته، وأن كافة مؤيدي فلسطين سيواصلون المقاومة.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة في العاصمة الأسترالية، أنه تم القبض على المحتجين الأربعة بتهمة الاختراق الأمني، ومنعوا من دخول مقر البرلمان لمدة عامين.

وفي سياق التظاهرات ندد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي بما فعله المحتجون عند مبنى البرلمان الأسترالي، موضحًا، أنه يتعين أن يشعر المسؤولون بالقوة الكاملة للقانون، موضحًا، أن الاحتجاج السلمي له مكانة في المجتمع الأسترالي، إلا أن ما حدث في أمام البرلمان لم يكن احتجاجًا سلميًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.