الأحد، 07 يوليو 2024

04:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لـ9.9 مليار جنيه، «بنك تنمية الصادرات» يرفع رأسماله المصدر والمدفوع

البنك المصري لتنمية الصادرات EBank

البنك المصري لتنمية الصادرات EBank

عبد الرحمن المصري

وافقت الجمعية العامة لبنك تنمية الصادرات EBank، على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع للبنك، في خطوة من أعضاء إدارة البنك لتعزيز دوره في السوق المصرفية المصرية.

رفع رأس المال المصدر والمدفوع للبنك المصري لتنمية الصادرات

وارتفع رأس المال المصدر والمدفوع، للبنك المصري لتنمية الصادرات، من 7.44 مليار جنيه، إلى 9.9 مليار جنيه، بزيادة قدرها 2.45 مليار جنيه، عن طريق توزيع أسهم مجانية.

البنك المصري لتنمية الصادرات EBank

وأشار البنك في بيانه للبورصة المصرية اليوم، أن الزيادة المجانية بواقع 0.33 سهم لكل سهم تقريبًا، مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وسيتم تمويل تلك الزيادة المجانية من الأرباح المحتجزة وأرباح العام 2023، وفوضت الجمعية، الدكتور أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، بالسير في إجراءات تعديلات المادتين 6 و7، من النظام الأساسي للبنك، ودعوة الجمعية غير العادية للنظر في زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع ممولًا من الأرباح المرحلة، بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية على نشر تقرير الإفصاح.

وأرسل البنك المصري لتنمية الصادرات، الإفصاح الخاص بزيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع، إلى البورصة المصرية، صباح اليوم الخميس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.