الأحد، 07 يوليو 2024

03:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«لغات وترجمة جامعة بدر» تحصل على امتياز تأسيس أول مركز للكتاب الصيني

لغات بدر تنفرد بأول مركز للكتاب الصيني في مصر

لغات بدر تنفرد بأول مركز للكتاب الصيني في مصر

أحمد المقدامي

حظيت كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر بالقاهرة، بامتياز خاص من وزارة الإعلام الصينية بتأسيس أول مركز للكتاب الصيني في مصر، وفي الوقت نفسه المركز الخامس عشر على مستوى العالم.

واستقبل الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، الوفد الصيني الكبير الذي زار الجامعة برئاسة نائب وزير الإعلام الصيني خوو كاي هونج.

وشهد التوقيع على بروتوكول تعاون بين كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر بالقاهرة والمجموعة  الدولية للإعلام الدولي التابعة لوزارة الإعلام الصينية، يتأسس بموجبه "مركز الكتاب الصيني" في رحاب الجامعة، والذي يضم كدفعة أولى 1000 كتاب من أحدث الكتب والمطبوعات باللغة الصينية.

وقع البرتوكول من الجانب المصري، دكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر بالقاهرة، والسيدة وانج ناي عن المجموعة الدولية للإعلام الدولي من الجانب الصيني.

وشهد على التوقيع من مصر، دكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة، ودكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، وسفير الصين بالقاهرة  لياو لي تشيانج، والسفير على الحفني نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية، بالإضافة إلى نواب رئيس جامعة بدر بالقاهرة، دكتور عمرو الأتربي ودكتور محمود الصبحي.

وفي اللقاء الموسع بين الوفد الصيني وطلاب وأساتذة جامعة بدر الذي نظمه مركز بحوث الصينولوجيا بالكلية، وأدارته دكتور رشا كمال مدير المركز، ومعها قسم اللغة الصينية بالكلية، جاءت كلمات كبار الضيوف مؤكدة على عمق العلاقات المصرية الصينية، وضرورة استثمار هذا التقارب على المستوى الثقافي أيضًا، وهو ما ينعكس بالإيجاب على القدرات التعليمية لقسم اللغة الصينية بجامعة بدر.

وشاركت في تنظيم حفل مراسم توقيع البروتوكول، الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية والتي تدير مشاريع عملاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحضرت رئيسة الشركة السيدة دان قوانج شيو الحفل الذي يؤكد على المسئولية الاجتماعية للشركات وخاصة الكبرى منها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.