الأحد، 07 يوليو 2024

03:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استحداث منظومة أقمار صناعية لتعزيز الاستشعار عن بعد

 الأقمار الصناعية

الأقمار الصناعية

نورهان عبدالعزيز

استحدثت وكالة روس كوسموس الروسية، منظومة جديدة لاستشعار الأرض عن بعد، تعمل من خلال العديد من الأقمار الصناعية المتخصصة لهذا الغرض، إذ تعاونت مع مؤسسة لافوتشكين الروسية، لاستحداث منظومة جديدة تدعى «أوتو جراف».

استحداث منظومة أقمار صناعية جديدة

وتضم المنظمة 72 قمرًا صناعيا من نوع بيكسيل - في، إذ تُتيح إمكانية مراقبة منشآت البنية التحتية الجديدة بدقة عالية جدًا، وتتم الاستفادة الكبرى من بيانات الأقمار الصناعية في عدة مناطق جديدة ومختلفة.

الأقمار الصناعية 🛰️

ويتم إرسال كافة البيانات إلى مركز «آر كيه إس» العلمي في موسكو، إذ تتم عملية معالجتها وتنظيمها، ومن ثم إرسالها إلى كافة الهيئات والمؤسسات للاستفادة منها، لاستحداث أنظمة استشعار جديدة.

وأعرب إيلشات جوبايدولين، كبير المصممين في مشروع منظومة (أوتو جراف) الجديدة، عن سعادته الكبيرة بهذا الأمر، إذ يتم خلق العديد من الأقمار الصناعية الجديدة للعمل في الفضاء، وتعزيز جودتها.

أقمار ستارلينك تعزز الإنترنت في المناطق النائية

وكشف العديد من العلماء، أن هذه الأقمار الصناعية تنافس أقمار ستارلينك التي يديرها إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، إذ تم تطويرها في وقت سابق خاصةً بعد زيارة ماسك، دولة إندونيسيا لتعزيز الإنترنت.

الأقمار الصناعية التجارية.. جبهة جديدة في حرب الفضاء | Euronews

واستوحي “ماسك”، مصطلح ستارلينك من كتاب The Fault in Our Stars والذي تحول بعد ذلك إلى فيلم حظى على إعجاب العديد من الأشخاص، فكانت بطلة الرواية Hazel تُعاني من مرض السرطان مما جعل الجميع يتعاطف معها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.