الأحد، 07 يوليو 2024

02:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة مهددون بالكوليرا نتيجة تلوث المياه

سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني

سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني

أيمن عبدالمنعم

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، إن العدوان المستمر على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة داخل القطاع.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني حسبما نقلت وسائل إعلام، أن نحو مليوني فلسطيني نزحوا من مناطقهم، وأوضاعهم باتت مأساوية، بل وتزداد سوءًا، مضيفًا، أنه نحو 250 ألف شخص يقطنون المناطق المهددة بالإخلاء في خان يونس ورفح الفلسطينية.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن النازحين في قطاع غزة مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرف، إلى جانب وجود نحو 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

في السياق ذاته، نشر الحساب الرسمي للهلال الأحمر الفلسطيني عبر حسابه على إكس، مقطع فيديو خلال قيام سيارات الإسعاف التابعة للجمعية، بنقل شهيدتين طفلتين، وثماني إصابات جراء استهداف الإسرائيلي في شارع يافا الواقع بمدينة غزة، مساء الخميس.

ارتفاع أعداد الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألف

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أعلنت في وقت سابق، ارتفاع أعداد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37953 منذ الـ 7 من أكتوبر.

وأضافت وزارة  الصحة في قطاع غزة خلال بيان نشرته أمس عبر حسابها على فيسبوك، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 87266، منذ بدء العدوان الإسرائيلي، موضحًة، أن هناك آلاف من الضحايا مازالوا تحت أنقاض المباني التي يقصفها الاحتلال الإسرائيلي بصورة يومية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.