الأحد، 07 يوليو 2024

02:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع مؤشر مديري المشتريات في مصر لأعلى مستوى خلال 3 سنوات

مؤشر مديري المشتريات

مؤشر مديري المشتريات

شيماء حتحوت

تصاعد مؤشر مديري المشتريات في مصر خلال شهر يونيو 2024، لأعلى مستوى له خلال 3 سنوات مع استقرار الظروف الاقتصادية.

تقرير مؤشر مديري المشتريات يرتفع خلال شهر يونيو

وأوضح تقرير مؤشر مديري المشتريات التابع لـ S&P Global، صدر اليوم أن مؤشر مديري المشتريات، ارتفع من 49.6 نقطة في شهر مايو إلى 49.9 نقطة في شهر يونيو، مسجلا قراءة أقل بقليل من المستوى المحايد 50 نقطة الذي يفصل النمو عن الانكماش.

وتشير القراءة إلى ظروف تشغيل مستقرة على نطاق واسع في نهاية الربع الثاني من العام، إذ أن المؤشر وصل إلى أعلى مستوى له منذ 3 سنوات بالضبط.

تخفيف ضغوط الأسعار

وأشار التقرير، أن القطاع الخاص في مصر سجل نموًا في الأعمال الجديدة للمرة الأولى منذ ما يقرب من 3 سنوات، اقتراب مستويات الإنتاج من الاستقرار، حيث شهدت الشركات المصرية غير المنتجة للنفط زيادة في حجم المبيعات في شهر يونيو للمرة الأولى منذ شهر أغسطس 2021، موضحًا أن هذا الارتفاع جاء في أعقاب المؤشرات الأخيرة على استقرار الظروف الاقتصادية.

وشدد التقرير على أن التحرك على مستوى السياسات ساعد في تخفيف ضغوط الأسعار وتحسن آفاق الطلب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

البورصةالبورصة المصريةمؤشرات البورصة المصريةمؤشر البورصة المصريةاداء البورصة المصرية