السبت، 05 أكتوبر 2024

10:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التوقيت الصيفي، حقيقة إلغاء تطبيق التوقيت الصيفي والعودة للتوقيت الشتوي

 حقيقة إلغاء تطبيق التوقيت الصيفي

حقيقة إلغاء تطبيق التوقيت الصيفي

الزهراء علام

A A

 التوقيت الصيفي، دائمًا ما يثير التوقيت الصيفي الجدل عند الإعلان عن تطبيقه أو إلغائه، وبعد تداول أنباء  عن إلغاء تطبيق التوقيت الصيفي اعتبارًا من الجمعة المقبلة، يبحث ملايين المواطنين عن حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، وذلك عقب صدور قرار مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية في العاشرة ليلا.      

مواعيد فتح وغلق المحال العامة

 

مواعيد فتح وغلق المحال العامة بالتوقيت الصيفي

وجه رئيس الوزراء، بتحديد مواعيد جديدة لغلق المحلات في العاشرة مساءً، واستثني من هذا القرار الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت.

تفتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الأعياد الرسمية والإجازات الرسمية.

الغاء تطبيق التوقيت الصيفي

 تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية أنباء عن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، وذلك بعد قرار الحكومة بغلق المحال الساعة 10 مساءً.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

إلغاء التوقيت الصيفي، في رد فعل سريع، نفى مجلس الوزراء هذه الشائعات، مؤكدًا عدم صحة أي تغيير في التوقيت الصيفي لعام 2024 اعتبارًا من أي تاريخ.

وأوضح بيان من المجلس أن تطبيق التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي يخضع للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي يحدد الآليات والمواعيد الرسمية للتغيير في الساعة.

فئات مستثناة لغلق المحال التجارية للجميع

محال البقالة، السوبر ماركت، المخازن، الأفران، بيع الفواكه، بيع الخضروات، محلات الدواجن، أسواق الجملة، الصيدليات، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال الخدمات العامة التي تقدم للمواطنين.

عقوبة مخالفة مواعيد فتح وغلق المحال التجارية

عقوبة مخالفة مواعيد فتح وغلق المحال التجارية

وتشمل عقوبة مخالفة المواعيد الصيفية لغلق المحال التجارية، إنذار كتابي للمحال المخالفة، وفي حالة تكرارها يغلق النشاط التجاري لمدة شهر، وإعادة التشغيل بتصريح من مركز إصدار التراخيص، وإذا تكررت مخالفة مواعيد غلق المحلات يجرى سحب ترخيص النشاط التجاري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search