السبت، 06 يوليو 2024

06:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لماذا تصدرت مريم فخر الدين التريند بعد سنوات من رحيلها؟

مريم فخر الدين

مريم فخر الدين

مصطفى شلي

تصدرت الفنان الكبيرة الراحلة مريم فخر الدين، مؤشرات البحث على الموقع العالمي «جوجل»، حيث تفاعل معها العديد من الجماهير العاشقة للسينما القديمة، بعد الجدل المثار حولها لكونها واحدة من أعمدة الفن الراقي الذين لم تقدرهم الدولة في ذلك الوقت.

عاش هنا
لافتة عاش هنا 

مريم فخر الدين وتريند جوجل 

أثير جدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومستخدمي السوشيال ميديا، على اسم الفنانة الراحلة مريم فخر الدين، ويأتي ذلك بعد إدراك اسم الفنانة في الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، في مشروع عاش هنا، حيث تم وضع لافتة تحمل اسمها وعنوانها على باب منزلها الذى يقع في شارع مراد بالجيزة، وذلك لتعريف المارة بها وتخليداً لذكراها عبر الأجيال المتعاقبة.

مريم فخر الدين وزوجها من رشدي اباظة 

وكانت الفنانة مريم فخر الدين، تلقائية وصريحة حيث تحدثت من قبل عن حقيقة زواجها من الفنان رشدي أباظة، الذي شاركها في العديد من الأعمال الفنية، وأنه عرض عليها الزواج بالفعل ولكنها رفضت بسبب أنه «مالوش أمان».

وقالت «فخر الدين» عن الفنان رشدي أباظة في أحد اللقاءات التليفزيونية: «كان عايز يتجوزني بس رفضت لأنه طفل بالنسبالي، ومالوش أمان في الجواز، وكنت بخاف منه مع أنه جنتل مان».

وتحدثت عن قصة جمعتهما من قبل في أحد الأفلام التي شاركوا فيها، أنه جاء لتصوير أحد المشاهد، ولكنه لم يكن في وعيه وأحضرت له القهوة حتى يعود تركيزه من جديد ويبدأ تصوير الفيلم.

ويُذكر أن فيلم «القاضي والجلاد» جمع بين الفنان رشدي أباظة ومريم فخر الدين، الذي تدور أحداثه حول رجل أعمال يساهم معه فى الشركة شريكه (كمال)، يصل الأب (كمال) من الخارج، يصطحب معه (محمود) خطيب (ناهد) ويذهبان إلى (شريف) ليعرضا صفقة، يصاب (كمال) بصدمة عندما يرى زوجته (ليلى) عند صديقه وشريكه، ينهار ويسرع إلى السيارة وهو فى حالة نفسية سيئة ويلقى مصرعه فى حادث. يعترف (محمود) لـ(ناهد) بحقيقة العلاقة بين (شريف) و(ليلى)، تقرر (ناهد) الانتقام من (شريف)، وتتوالى أحداث الفيلم.

والفيلم من بطولة كل من: نجلاء فتحي، عمر الحريري، محمود قابيل، صلاح نظمي، علية عبد المنعم، من إخراج نادر جلال، تأليف فيصل ندا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.