السبت، 06 يوليو 2024

02:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الكهرباء الجديد يكشف مفاجأة بشأن انتهاء تخفيف الأحمال (فيديو)

الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد

الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد

إسلام التمساح

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء الجديد، أنه سيعمل على توفير طاقة منضبطة تخدم المواطنين في مصر بشكل دائم، مضيفًا أنه سيواصل جهود وزير الكهرباء السابق، بجانب الاعتماد على الطاقة الجديدة واستخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال والتوزيع واستخدام طاقة الرياح لتوفير طاقة منضبطة تتواجد بشكل دائم.

وقف تخفيف الأحمال في مصر

أشار «عصمت» إلى أن فكرة تخفيف الأحمال قد تستغرق بعض الوقت، لإعادة ضبط الأمور، مؤكدًا أن هناك مدنا ومصانع جديدة يتم إنشاؤها، موضحًا أن الدولة المصرية اتخذت كافة الإجراءات للانتهاء من مشاكل البترول والكهرباء في أقرب وقت.

وأكد وزير الكهرباء أن هناك طموحا كبيرا فيما يخص الطاقة المتجددة، والتي بتطبيقها سيشعر المواطن بفارق كبير، بجانب التجهيز لاستقبال الطاقة النووية المولدة من المفاعل النووي التي تدخل قريبًا، وبحث كيفية الاستغلال الأمثل لشبكات التوزيع، موضحًا أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع وزارة البترول وكافة الوزارات التنموية ووزارات الصناعة والإسكان.

حل مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر

وأضاف «عصمت»، يجري التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتأمين التغذية الكهربائية وفقًا لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة، وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار «عصمت» إلى أنه يتم العمل بصورة مكثفة لتحقيق الاستفادة القصوى من شبكات التوزيع الموجودة، للتوصل إلى حل متكامل لأزمة الكهرباء، مستطردا أنه سيكون هناك تنسيق مستمر مع وزارة البترول وكافة الوزارات الأخرى؛ من أجل تنفيذ الخطط المستقبلية الموجودة لدى الدولة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.