الأحد، 07 يوليو 2024

05:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استكمال خطط تطوير المصانع، أبرز الملفات أمام وزير قطاع الأعمال الجديد

 المهندس محمد الشيمى، وزير قطاع الأعمال العام

المهندس محمد الشيمى، وزير قطاع الأعمال العام

إسلام التمساح

التقى المهندس محمد الشيمى، وزير قطاع الأعمال العام، قيادات الوزارة ومستشارى الوزير وعدد من العاملين، حيث تطرق اللقاء لأبرز الملفات ذات الأولوية في الفترة المقبلة، علاوة على رؤيته للعمل ومتابعة أبرز المشروعات، على رأسها تطوير مصانع الغزل والنسيج ومصانع الأدوية وعدد من الملفت المهمة.
 

يشار إلى أنه سادت حالة من الارتياح في شركات وأروقة قطاع الأعمال العام بعد قرار تعيين المهندس محمد الشيمى، وزيرا لقطاع الأعمال العام.

 أنهى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التشكيل الحكومي الجديد، وتم ترشيح محمد الشيمي وزيراً لقطاع الأعمال العام، خلفاً لمحمود عصمت الذي تولى وزارة الكهرباء والطاقة.

ويستعرض «الجمهور» أهم المعلومات عن الوزير محمد الشيمي وزير قطاع الأعمال العام.

1- عمل في قطاع البترول 35 عاماً.

2- تولى مناصب قيادية في شركة صمن مصر.

3- ترأس شركة بتروجت.

4- عمل في شركة إنبي.

5- عمل في شركة كونكور الخاص بمقاولات البترول.

6- عمل في شركة جنوب الوادي للبترول.

7- يطلق عليه قناص لقب «الفرص الاستثمارية».

كما تم عقد لقاءات مع العديد من قيادات الوزارة، وبالتالي فإن الوزير سيسرع في استكمال ملفات الوزارة والشركات العاجلة، وعلى رأسها ملف تطوير مصانع الغزل والنسيج.

ويمتلك المهندس محمد إبراهيم أحمد الشيمى، وزير قطاع الأعمال الجديد خبرات كبيرة في إدارة الشركات، سواء داخل قطاع البترول أو خارجه.

فالوزير الجديد نجح ‏في قيادة شركة بتروجت بقطاع البترول إلى تحقيق إنجازات كبيرة تلاها استكمال العمل في رئاسة شركة صان مصر أيضا، كما تولى العديد من المناصب خارج قطاع البترول نظرا لخبرته الكبيرة في إدارة الشركات، حيث تولي رئاسة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

كما شغل عددا من المناصب، أبرزها ترأسه مجالس إدارات كبرى شركات القطاع البترول وهى "بتروجت - صان مصر- جنوب الوادى القابضة للبترول - وكيل وزارة البترول".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.