السبت، 06 يوليو 2024

01:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحمد كوجك «المتواضع»، وزير المالية الجديد يجبر بخاطر عامل نظافة

أحمد كوجك وزير المالية الجديد

أحمد كوجك وزير المالية الجديد

عبد الرحمن المصري

خلال جولتنا اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، لرصد رد فعل الموظفين داخل أروقة الوزارات، على التغيير الوزاري الجديد، كانت لنا جولة بوزارة المالية.

خلال تجولنا بالمكاتب، التقينا بعضًا ممن تربطنا بهم صلات وثيقة، والذين أكدوا لنا تفاؤلهم بمستقبل الوزارة بشكل خاص، مع أحمد كوجك وزير المالية الجديدة، ومستقبل مصر المالي بشكل عام.

أحمد كوجك «وزير بدرجة إنسان»

جميع من جمعتنا بهم جلسات خاصة خلال جولة اليوم، بوزارة المالية، أكدوا لنا أن أحمد كوجك، الوزير الجديد، للوزارة الاقتصادية الأهم في مصر، باعتبارها مسؤولة عن ميزانية الدولة، «رجل بدرجة إنسان».

عدد لنا أحد الموظفين مواقف إنسانية للوزير الجديد أحمد كوجك، وكان أكثر ما لفت انتباهنا في كلامه «التواضع»، وهي صفة قلما وجدت في مسؤول.

أحمد كوجك، وزير المالية الجديد

حكى موظف المالية، أنه في أحد الفعاليات الخاصة بالوزارة، ووقت إقامة صلاة العصر، صف المسؤولون أنفسهم في المقدمة، وكأنهم واقفون أمام الله في هرم وظيفي، يبدأ من الأعلى ثم الأقل درجة.

وواصل الموظف حديثه؛ كان لأحدهم رأي آخر، وأصر كوجك على الوقوف بجانب عامل النظافة لاصقًا قدمه في إصبعه، وكان وقوفه في الصف الأخير بجانب أحذية المصلين الذين تركوها في مؤخرة المُصليّة.

واقع الأمر، أن كوجك شخصية لافتة للانتباه منذ توليه مسؤولية إدارة السياسية المالية في الوزارة منذ عام 2016، وإخلاصه ودأبه وتنوع معلوماته الموثقة «محليًا وعالميًا»، تجبرك على الالتفات له ومتابعة نشاطه.

وأدى أحمد كوجك اليمين الدستورية، لتولي حقبة وزارة المالية اليوم، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكانت له تصريحات تحمل بشارات مالية واقتصادية للمواطنين المصريين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.