السبت، 06 يوليو 2024

02:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ملفات أمام وزير التموين الجديد، أبرزها الدعم النقدي وضبط الأسواق

 وزير التموين الجديد شريف فاروق

وزير التموين الجديد شريف فاروق

إسلام التمساح

انتهت الحكومة من حلف اليمين الدستورية، فيما تظل الملفات المهمة من نصيب عدد من الوزراء في الحكومة الاقتصادية الجديدة.

ولعل أهم تلك الملفات، ضبط الأسعار، والتي من المتوقع، أن يقوم بها وزير التموين الجديد شريف فاروق، ويستفيد من السلع المدعمة في مصر ما يقرب من 64 مليون مواطن، بالبطاقات التموينية، و72 مليون مستفيد من الخبز في مصر بشكل يومي.

تطوير المجمعات الاستهلاكية وزيادة أعدادها

لعل أبرز الملفات الهامة علي طاولة وزير التموين الجديد هي المجمعات والتي سيسعي الوزير لزيادة أعدادها والتي تبلغ في الوقت الحالي 1350 منفذا، حيث تطرح الوزارة بها جميع السلع التموينية، ويكفل نجاح فاروق في إدارته لتطوير منظومة الهيئة القومية للبريد، حيث بلغ إجمالي عدد المكاتب المطورة نحو 3840 مكتب بريد.

رقابة الأسواق أهم الملفات

لعل نجاحات الوزير الجديد بهيئة البريد، تكلف له وضع خطط واضحة لرقابة الأسواق وتفعيل دور الأجهزة الرقابية، والتصدي لأى محاولات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك.

التصدي للاحتكار

سيعمد الوزير الجديد على التصدي لأى محاولة لاحتكار السلع والمنتجات الغذائية بهدف رفع الأسعار، وفق الأجهزة التي تتبع الوزارة.

 التوسع في المناطق اللوجستية

رؤية الدولة تستهدف التوسع في إنشاء المشروعات التجارية والمناطق اللوجستية في المحافظات المختلفة، بجانب أيضا إنشاء أسواق الجملة لتقليل تداول حلقات السلع والمنتجات من محافظة لأخرى للحد من الهدر.

وتنفذ وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا 3 مستودعات استراتيجية فى محافظات "الفيوم والسويس والأقصر"، ضمن المرحلة الأولى للمشروع وتستهدف هذه المستودعات الاستراتيجية مضاعفة المخزون من سلع غذائية نهائية ومنتجات تامة الصنع على مستوى المحافظات وكذلك تقليل الفاقد والهالك من المنتجات وأيضا تقليل حلقات التداول وكذا مراعاة التوزيع والتنوع الجغرافي لتلك المستودعات ورفع كفاءة المخزون السلعي وضمان الحفاظ على جودته وسلامته، بجانب متابعة المخزون السلعي من خلال الربط الإلكتروني لكافة المستودعات الاستراتيجية الأمر الذي يساهم في إمكانية التخطيط المستقبلي "المكاني" والزمني"، للاحتفاظ بالسلع بشكل آمن كذلك العمل على سهولة التداول الداخلية والحفاظ على جودة السلع، كما أن استمرار التوسع في إنشاء المستودعات سيزيد من كفاءة تخزين السلع لدى وزارة التموين.

كما يعد ملف إنشاء المناطق والمراكز التجارية من الملفات المهمة لدى وزارة التموين، حيث تستهدف توفير السلع الغذائية في المحافظات المختلفة، أيضا استمرار تطوير مكاتب السجل التجاري بعد إطلاق وتشغيل البوابة الإلكترونية لتحديث الأنشطة الاقتصادية للشركات ضمن خدمات السجل التجاري، بجانب أيضا ملف العلامات التجارية .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.