السبت، 06 يوليو 2024

02:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شؤون الإنسانية بفلسطين: الاحتلال استهدف مناطق صنفها «آمنة»

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

أسامة إبراهيم

أعلن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق صنفها "آمنة" وأجبر المتواجدين فيها على النزوح.

وثيقة مُسربة: التهجير القسري لسكان غزة إلى مصر سيحقق نتائج استراتيجية

وفي سياق العدوان علي قطاع غزة، كرت وثيقة مُسربة من وزارة الاستخبارات في حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي في أكتوبر 2023، أن التهجير القسري لسكان غزة إلى مصر سيحقق نتائج استراتيجية إيجابية وطويلة الأمد.

وأشارت الوثيقة المُسربة إلي عملية من ثلاث مراحل تشمل إنشاء مدن خيام في سيناء وفتح ممر إنساني وبناء مدن في شمال سيناء دون عودة، وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة

وفي سياق العدوان على قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37953 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

ارتفاع حصيلة الإصابات منذ بدء العدوان على غزة

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 87266 مصاب منذ بدء العدوان على غزة، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، لافتة إلى أن الاحتلال ارتكب في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر راح ضحيتها 28 شهيدًا، و125 جريحًا.

وأشارت الوزارة، أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.