السبت، 06 يوليو 2024

01:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خالد عبد الغفار: التسارع في ملف الصحة ليس في مصلحة المواطن

الدكتور خالد عبد الغفار

الدكتور خالد عبد الغفار

أسماء أبو شادي

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، إلى أن التنمية البشرية تكمن في الاهتمام برأس المال البشري وكيفية صناعة وتطوير الإنسان، مشيراً إلى أن كل  دولة تمتلك العديد من الموارد الأساسية، أهمها الإنسان، فمنذ ولادته مروراً إلى التعليم الأساسي والإعلام والتضامن الاجتماعي وزارة الأوقاف، نعمل على بناء الإنسان وتشكيل شخصيته إلى أن يصبح منتج في المجتمع المصري.

وأضاف «عبد الغفار»، في تصريحات له عقب حلف اليمين الدستورية، وزيرا للضحة ضمن التشكيل الوزاري الجديد: «نهدف لتمتع المواطن المصري بالخدمات عبر خطة بالتنسيق مع الوزارات حتي نصل الي نتائج مرموقة.

المرحلة القادمة ماذا ينتظر المصريون؟

وتابع: «نعمل على استكمال مشروع تنمية الصحة الشامل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يعد مشروع حيوي ضخم ليس على مستوى الدولة بل على مستوي العالم، مشيراً إلى أن الوزارة في تحدي كبير، وذلك  عندما  نتحدث علي 115 مليون نسمة».

وأوضح، أن التسارع في ملف الصحة من الممكن أن يصل إلى مرحلة الفشل في منتصف الطريق، وبالتالي التحدي دائماً مبني على خطي سابقة مدروسة. 

وأردف: «لمواجهة العوائق التي تواجه الصحة لابد من التوسع من ملف التنمية الشامل في جميع محافظات مصر، علاوة على كيفية السيطرة على التراكم السكاني والاستفادة من التغير الجغرافي، والعمل على إيجاد وظائف جديدة، والأهم السيطرة على التضخم السكاني».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.