السبت، 06 يوليو 2024

12:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مزاج وصحة، 5 فوائد لشرب الشاي في الصيف

مزاج المصريين، الشاي يقلل من الشعور بحرارة الجو في الصيف

مزاج المصريين، الشاي يقلل من الشعور بحرارة الجو في الصيف

نور الشايب

حب المصريين لشرب الشاي يمثل جزءاً لا يتجزأ من ثقافتهم اليومية ونمط حياتهم الاجتماعي، ويُعد الشاي جزءاً أساسياً من تقاليدهم ويعكس قيماً اجتماعية وروحية متعددة الأوجه.

يمكن أن تجد المصريين يتجمعون حول أكواب الشاي الساخن، سواء في المنازل أو في المقاهي أو في الشوارع.

تعود عادة شرب الشاي في مصر إلى قرون عديدة، كان يعتبر في الأصل شراباً طبياً وعلاجياً. ومع مرور الوقت، تحول الشاي إلى شراب يستمتع به الجميع بغض النظر عن الفئة الاجتماعية أو الاقتصادية.

يتميز شاي مصر بطعمه القوي والمنعش، وغالباً ما يُقدم بشكل متبع على الطريقة المصرية المميزة، حيث يكون ممزوجاً بالنعناع والسكر بنسبة كبيرة. 

شرب الشاي في الصيف

شرب الشاي الساخن في الصيف، قد يكون له عدة فوائد صحية، على الرغم من أنه غالباً ما يُفضل شرب المشروبات الباردة للتبريد، إليك بعض الفوائد المحتملة لشرب الشاي الساخن في الصيف:

1.تبريد الجسم

كثير من الناس يعتقدون أن شرب الماء أو المشروبات الباردة في فصل الصيف يساعد على ترطيب الجسم، ولكن في الحقيقة، تناول السوائل الباردة قد يزيد من حرارة أجسامنا، يحاول الجسم تعديل درجة حرارته لتعويض الفرق بين درجة حرارة الجسم ودرجة حرارة المشروبات.

بالمقابل، يوفر الشاي الدافئ فرصة للجسم للاسترخاء والهدوء، ويساعد في تبريد وترطيب الجسم تدريجياً حتى يصل إلى درجة حرارة متوازنة، دون الحاجة إلى تعديل كبير في درجات الحرارة الداخلية.

2.منع الجفاف 

الشاي الساخن قد يساعد في منع الجفاف عن طريق تحفيز الشخص على شرب كميات أكبر من السوائل بشكل عام.

3.فوائد الأنتي أوكسيدانت

الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من الضرر الناتج عن الأكسدة. هذا قد يكون مفيدًا خاصة في مواجهة التعرض للشمس والجو الحار.

4.تحسين الهضم

 الشاي الساخن، قد يساعد في تحسين عملية الهضم وتخفيف الانتفاخ والغثيان في الأيام الحارة.

5.تحسين المزاج والاسترخاء

يُعتبر شرب الشاي في فصل الصيف بشكل منتظم فرصة للاسترخاء والاستمتاع بلحظة هادئة، مما يمكن أن يساهم في تحسين المزاج والشعور بالراحة.

على الرغم من هذه الفوائد، يجب أن تكون هناك مرونة في استهلاك المشروبات خلال الطقس الحار، والحرص على الحفاظ على توازن جيد بين شرب السوائل الباردة والساخنة وفقاً لاحتياجات الجسم والظروف الجوية المحيطة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.