السبت، 06 يوليو 2024

05:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأولى في يوليو، موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

الزهراء علام

موعد إجازة رأس السنة الهجرية، نحن على موعد مع اقتراب بداية عام هجري جديد، يتساءل الملايين من المسلمين حول العالم عن موعد أجازه العام الهجري الجديد، للتجهيز للاحتفال بمرور 1446 عاما على انتقال النبي صلى الله عليه وسلم  من مكة المكرمة للمدينة المنورة. 

إجازة رأٍس السنة الهجرية

يترقب العاملون في القطاع العام والخاص، إجازة رأس السنة الهجرية، وهي الإجازة الأولى في شهر يوليو، بعدما انتهى الموظفين من إجازات شهر يونيو، والتي كان أخرها إجازة ثورة 30 يونيو.

موعد إجازة رأٍس السنة الهجرية

يبحث الآن عدد كبير من الموظفين عن موعد إجازة عيد رأس السنة الهجرية، من أجل التفرغ للاحتفال بيوم هجرة النبي صلى الله عليه وسلم، وإحياء العبادات والتقرب إلى الله تعالى.

موعد إجازة رأٍس السنة الهجرية

موعد أجازه العام الهجري الجديد 1446

تعلن دار الإفتاء المصرية بعد مغرب يوم الجمعة القادم، نتيجة استطلاع هلال شهر المحرم 1446 هجريا والذي يتحدد بناء عليه موعد بداية العام الهجري الجديد، وبالتالي سيتحدد عليه موعد أجازه رأس السنة الهجرية.

موعد أجازه رأٍس السنة الهجرية 2024

من المقرر، أن يعلن عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية رسميًا، بعد ان تستطلع دار الإفتاء المصرية من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في عدد من الأماكن على مستوى الجمهورية، هلال شهر المحرم لمعرفة بداية العام الهجري الجديد 1446، يوم الجمعة المقبل 29 من شهر ذي الحجة 1445هـ، والذي يوافق 5 يوليو 2024.

فلكيا/ هذا موعد رأس السنة الهجرية - تونس الآن

موعد أجازه رأٍس السنة الهجرية حال ثبوت رؤية الهلال

في حال ثبوت رؤية الهلال، فستكون بداية شهر المحرم والعام الهجري الجديد 1446 يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024  بالتقويم الميلادي.

موعد أجازه رأٍس السنة الهجرية حال تعذر رؤية الهلال

وفى حال تعذر رؤية هلال شهر المحرم، مساء الجمعة المقبل، فعليه سيكون يوم السبت، هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445، وأن بداية شهر المحرم 1446، ستكون يوم الأحد.

موعد أجازه رأٍس السنة الهجرية فلكيا

 موعد رأس السنة الهجرية وبداية شهر المحرم 1446، وفقًأ للحسابات الفلكية سيكون يوم الأحد 7 يوليو المقبل، لكن القرار النهائي سيعتمد عل نتيجة دار الإفتاء المصرية عند رؤية استطلاع الهلال.

رأس السنة الهجرية 1445.. الإفتاء تعلن «الأربعاء» مطلع العام الجديد - الأسبوع

موعد أجازه رأٍس السنة الهجرية رسميا

وفقا للمعتاد، فمن المتوقع أن ترحل إجازة رأس السنة الهجرية، للخميس نهاية الأسبوع أو تبكر ليوم الأحد، وذلك وفقا لقرارات مجلس الوزراء المصري، حسب القرار الذي سيصدره المجلس في حينها، بناء على بداية شهر المحرم 1446.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.