السبت، 06 يوليو 2024

01:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الزراعة الجديد: سنهتم بالفلاح والتصدير لجلب العملة الصعبة

علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد

علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد

تسنيم جمال

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج وبكل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري، جاء ذلك بعد أدائه اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية. 


توفير الغذاء للشعب المصري

وتقدم «فاروق»، بالشكر إلى القيادة السياسية، على ثقتها في توليه حقيبة الزراعة، مؤكدا أنه سوف يسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصرى، في ظل الأزمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية، مشيراً إلى أن هذه الأزمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية.

 وأكد وزير الزراعة، أهمية التصدير لأنه يجلب العملة الصعبة، التى تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية وتوفير مستلزمات الإنتاج خاصة بعد جهود الدولة، في زيادة الرقعة الزراعية والتي تسمح بتحقيق فائض للتصدير.

أهمية التصنيع الزراعي

وأشار علاء فاروق، إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل، أكد أن مصر لديها كل مقومات النجاح، خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية، مضيفاً أن كل ذلك يجعلنا من أقوى الاقتصادات في الوطن العربى والمنطقة.

 واختتم وزير الزراعة، تصريحاته بضرورة الاهتمام بمدخلات الإنتاج وتحسين السلالات والإرشاد الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وصولا لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.