السبت، 06 يوليو 2024

01:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«هنوفر الكهربا للناس»، أول تصريحات وزير البترول بعد حلف اليمين

المهندس كريم بدوي

المهندس كريم بدوي

تسنيم جمال

قال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إن من ضمن الأولويات التي سوف يتم العمل عليها هي توفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء وذلك لتوفير الكهرباء للمواطنين وللشركات.

وأضاف المهندس كريم بدوي أن وزارة البترول ستعمل خلال الفترة المقبلة على زيادة الإنتاج، حيث سيكون هناك تركيز على زيادة إنتاج الزيت والغاز وسوف يتم أيضا التركيز على ضخ التكنولوجيات الحديثة لتنمية الاكتشافات، من أجل الحصول على حقول جديدة في البحر المتوسط والصحراء الغربية وجميع أنحاء مصر.

وأشار المهندس كريم بدوي إلى أنه سيكون هناك اهتمام كبير للتعامل مع الشركاء الأجانب بالنسبة للمديونية لهم وذلك لجذب المزيد من الاستثمارات لقطاع البترول والغاز في مصر.

وأكد المهندس كريم بدوي اهتمام الوزارة بالتركيز على العنصر البشري وكيفية تنمية العنصر البشري في قطاع البترول والغاز والاهتمام بالثروة المعدنية، لأنها مهمة لضخ صناعة جديدة وذلك لجذب الاستثمارات في مصر.

وتابع المهندس كريم بدوي أن هناك جزءا مهما وهو العمل بالتعاون مع الجهات المختلفة لجذب الاستثمار الخارجي والداخلي في قطاع البترول والغاز والثروة المعدنية، والاهتمام بمشاريع البتروكيماويات، والتي شملت إنجازات كثيرة وسيتم المزيد من العمل بها في صناعتها وزيادة القيمة المضافة لهذه الصناعة، لتقليل الاحتياجات بالنسبة للعملة الصعبة لمصر وأيضا العمل على فتح أسواق للامونيا والتصدير لأوروبا وتقليل الانبعاثات الكربونية للقطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.