السبت، 06 يوليو 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رانيا المشاط: قرار دمج وزارتي «التخطيط» و«التعاون الدولي» ليس جديداً

رانيا المشاط

رانيا المشاط

أحمد محمود

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المرحلة المقبلة ستشهد جذب عدد كبير من الاستثمارات.

وأضافت وزيرة التعاون الدولي في أول تصريحات لها بعد حلف اليمين الدستورية، ضمن تشكيل الحكومة الجديد، أنها تعمل على تلبية الاحتياجات الوطنية وترتيب أولوياتها.

وأوضحت رانيا المشاط، أن وزارة التخطيط والتعاون الدولى والتنمية الاقتصادية، من أهم الأمور التي كنا نقوم بها بالوزارة بأن التمويلات الخارجية تكون متسقة مع مشروعات وأولويات الدولة، وبالتالى دمج الوزارتين ليس بجديد، بل أضيفا في مرحلة سابقة.

وتابعت وزيرة التعاون الدولى :«الوقت الحالى شراكتنا الدولية تم تعظيم دورها، وجزء كبير للغاية من الاستثمارات الوطنية والتمويلات الدولية تتم للشراكات بين القطاع الخاص والقطاع الحكومى وسيتم تعظيم دورها في المرحلة المقبلة». 

رانيا المشاط تؤدي اليمين الدستورية وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي

وفى وقت سابق من اليوم، أدت الدكتورة رانيا عبدالمنعم المشاط، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزيرة للتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، منذ قليل، في مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية بمصر الجديدة.

وتم اختيار عددًا من الكوادر والشخصيات الوطنية ذات الخبرات الدولية لتولي الوزارات في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.