الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النسخة الجديدة...

«الشباب المصري» يطلق برنامج «نحو قيادات نسائية فاعلة في المجتمع المدني»

مجلس الشباب المصري

مجلس الشباب المصري

أميرة السمان

A A

أعلن مجلس الشباب المصري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن اطلاق النسخة الجديدة من برنامج "نحو قيادات نسائية فاعلة في المجتمع المدني" للقيادات النسائية في المجتمع المدني المصري، بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش ناومان" الألمانية.

ويعد البرنامج حالياً أحد أهم البرامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستهدف تعزيز قدرات القيادات النسائية في منظمات المجتمع المدني والذي استطاع على مدار 3 سنوات يساعد في تأهيل قيادات وكوادر وصناع القرار من النساء في أكثر من 500 منظمة مجتمع مدني فاعلة .

ويتضمن البرنامج حزمة من البرامج التدريبية الهامة كالإطار القانوني المنظم للعمل الأهلي في مصر ووسائل الاتصال والتواصل وإدارة الفريق وأساليب التأثير والتحفيز الإيجابي وأساليب ومهارات القيادة وإدارة المؤسسات والمشروعات والمبادرات إضافة إلى التخطيط الاستراتيجي وكتابة المشروعات ووسائل التشبيك وإدارة الجهود المشتركة .

يقدم البرنامج نخبة من أفضل المتخصصين أصحاب الخبرات على المستويين الإقليمي والدولي والذي سوف يعقد يومي 17 و 18 سبتمبر المقبل، في أحد أكبر الفنادق بالقاهرة على أن يحصل المشاركين على شهادة معتمدة بالمشاركة في البرنامج وأيضًا المتميزين سوف يتم انضمامهم لمجلس خريجين منتدى القيادات النسائية .

ويقدم البرنامج في شكل منحة بالكامل مدفوعة التكاليف من مجلس الشباب المصري ومؤسسة فريدريش ناومان الألمانية بهدف تعزيز دور القيادات النسائية في المجتمع المدني المصري للمشاركة بفاعلية في عملية الإصلاح والتنمية .

ويعد البرنامج في إطار البروتوكول الإضافي للإتفاقية الثقافية بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية التي صدق عليها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي واعتمدها مجلس النواب وكافة الإجراءات الخاصة بالمواد التدريبية واختيار المشاركات تخضع لتعليمات وزارة الخارجية المصرية وفقاً للإتفاقية .

search