السبت، 06 يوليو 2024

12:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ماذا يطلب الدمايطة من المحافظ الجديد؟ 5 ملفات أبرزها سوق الأثاث

محافظ دمياط الجديد

محافظ دمياط الجديد

معاذ محمد

كشفت مصادر مطلعة باختيار الدكتور أيمن الشهابي محافظا لدمياط، وأنه سيؤدي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء لاستلام مهام عمله خلفا للدكتورة منال عوض التي كلفت بمنصب وزير التنمية المحلية.

ويأمل أبناء محافظة دمياط في تحقيق عدة مطالب وإنهاء عدد من المشروعات منها مازالت تحت التنفيذ، ويستعرض «الجمهور» عددا من الملفات التي يرغب أبناء المحافظة في تنفيذها على يد المحافظ الجديد.
 

مشكلة الرصف ورد الشيء لأصله
 

تمثل مشكلة رصف الشوارع ورد الشيء لأصله أحد الملفات التي تمثل مشكلة كبرى لأبناء المحافظة خاصة طريق السنانية رأس البر الذي يخضع لأعمال تطوير وتوسعة منذ عدة أشهر وكذلك طريق شطا بورسعيد وأغلب الطرق الرئيسية داخل مدينة دمياط.
 

فتح أسواق جديدة للأثاث الدمياطي
 

يأمل أبناء دمياط الذين يعملون في مهنة صناعة الأثاث والصناعات المرتبطة بها في فتح أسواق جديدة وإعادة إنعاش سوق الأثاث كأحد المهن الرئيسية التي يعمل فيها أغلب أبناء المحافظة بعد أن تعرضت المهنة لكثير من المشاكل بسبب ارتفاع أسعار الخامات وغياب فرص التسويق والتصدير.

تطوير ممشى اللسان 

يشهد ممشى اللسان أعمال تطوير وتم افتتاح المرحلة الأولى منه بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ومازال باقي المشروع تحت التنفيذ والذي يشمل ومبنى مطعم على مسطح ٢200م يشمل ساحة خارجية وكذلك إنشاء مسرح بسعة 750 فردا يطل على الكورنيش الرئيسي الذي يقع على مساحة 7000متر مربع ويشمل مسطحات خضراء وإنشاء مرافق كاملة ومقاعد ديكورية بالإضافة إلى مسار دراجات بطول 700م٢ يمتد حول جميع ساحات الكورنيش.

تطوير  رأس البر الجديدة
 

يتطلع ملاك وسكان منطقة رأس البر الجديدة الاستكمال مشروعات التطوير واستكمال باقي الخدمات الأساسية من توصيل مرافق المياه والصرف الصحي وتوصيل الكهرباء وأعمال الرصف.


 

حوار مجتمعي  

يتمنى أبناء محافظة دمياط من الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط الجديد عقد لقاء جماهيري وحوار مجتمعي وعرض مشاكل المدن والمراكز وتخصيص يوم للقاء المفتوح أسبوعيا يحضره المحافظ لمقابلة أبناء المحافظة والاستماع إلى مشاكلهم.



 


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.