السبت، 06 يوليو 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من هو اللواء «أحمد خالد حسن» محافظ الإسكندرية الجديد؟

ديوان محافظة الإسكندرية

ديوان محافظة الإسكندرية

تسنيم جمال

أفادت مصادر مطلعة عن تعيين اللواء أحمد خالد حسن سعيد، بمنصب محافظ الإسكندرية، خلفاً للواء محمد الشريف، الذي غادر ديوان عام المحافظة بعد أن ودع العاملين به، وذلك ضمن عدد من الأسماء المرشحين لحركة المحافظين.

ومن المقرر أن يؤدى كل من المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بقصر الاتحادية اليوم الأربعاء، وذلك بعد انتهاء التشكيل الوزاري الجديد من أداء اليمين الدستوري.

من هو اللواء «أحمد خالد حسن»؟

ولد اللواء أحمد خالد حسن سعيد في يناير عام 1958، وتخرج في الكلية البحرية عام 1978، وتم ترقيته إلى رتبة لواء في أول يناير 2008، كما تولى رئاسة أركان البحرية في أبريل 2015، قبل أن تتم ترقيته اليوم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قيادة القوات البحرية.

حصل اللواء أحمد خالد علي بكالوريوس الدراسات البحرية، كما نجح في اجتياز الفرقة الراقية «تنفيذيين»، وحصل قائد القوات البحرية، على ماجستير العلوم العسكرية من كلية قادة وأركان، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وتدرج قائد القوات البحرية الجديد في المناصب الحتمية داخل القوات البحرية، حتى وصل إلى منصب قائد قاعدة مطروح البحرية، ثم قاعدة البحر الأحمر البحرية، وتلاها قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، ووصل إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قبل أن يتولى رئاسة أركان القوات البحرية.

وحصل اللواء أحمد خالد سعيد على نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية الخدمة الممتازة وميدالية المشاركة في ثورة 25 يناير 2011 ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، وميدالية المشاركة في ثورة 30 يونيو 2013.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.