السبت، 06 يوليو 2024

12:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من هو المهندس كريم بدوي وزير البترول الجديد؟ (بروفايل)

المهندس كريم بدوي

المهندس كريم بدوي

سلمى ياسر

يستعد المهندس كريم بدوي لأداء اليمين الدستورية، بعد توليه منصب وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة الجديدة برئاسة دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر قصر الاتحادية في مصر الجديدة.

ويقدم موقع الجمهور الإخباري، معلومات عن المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد، والذي تولى منصبه خلفًا للمهندس طارق الملا الوزير السابق.

من هو المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية؟

بدأ المهندس كريم إبراهيم علي بدوي مسيرته المهنية في شركة شلمبرجير، وكان مديرًا عامًا للشركة في مصر وشرق المتوسط، حيث استهل عمله كمهندس ميداني خلال الفترة بين عامي 1996 و2000، ثم عُين مديرًا للخدمة الميدانية في الشركة بمقرها في مدينة أبردين باسكتلندا لمدة عامين حتى 2002.

بعدها تولى بدوي منصب مدير مركز التدريب بالشركة خلال الفترة بين 2002 و2003، ثم مديرًا لتطوير التدريب في جميع أنحاء العالم، ومديرًا للتوظيف بين عامي 2003 و2006.

وشغل وزير البترول والثروة المعدنية الجديد في حكومة مدبولي، منصب مدير عمليات الخطوط السلكية في شرق إفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط بين عامي 2006 و2008، ثم مديرًا للعمليات وأنظمة الأعمال ودعم العمليات خلال الفترة بين عامي 2008 و2010.

بعدها تولى بدوي إدارة تكنولوجيا المعلومات في فرع شركة شلمبرجير بروسيا خلال عامي 2010 و2011، ثم عُين مديرًا لتكنولوجيا المعلومات، ونائبًا لرئيس الخدمات المشتركة في قطاعي روسيا وآسيا الوسطى.

وتدرج المهندس كريم بدوي في مناصبه، حتى أصبح نائبًا الرئيس لخدمات الاختبار في روسيا وآسيا الوسطى، ثم عُين مديرًا عامًا في مصر وشرق البحر الأبيض المتوسط، ومديرًا للأداء الرقمي للمؤسسة، وأخيرًا أصبح بدوي رئيسًا إقليميًا لشركة «شلمبرجير» العالمية في مصر وشرق المتوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.