السبت، 06 يوليو 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حفيد المشير أحمد إسماعيل وعمل بائعا للجرائد، من هو وزير التعليم التعليم؟

محمد عبداللطيف

محمد عبداللطيف

سلمى ياسر

يستعد الدكتور محمد عبد اللطيف لأداء اليمين الدستورية وزيرا للتربية والتعليم في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية، خلفا للدكتور رضا حجازي، الذي جمع متعلقاته الشخصية وودع العاملين بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي السطور التالية يرصد «الجمهور الإخباري» أبرز المعلومات الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم خلفاً للدكتور رضا حجازي

من هو حفيد المشير أحمد إسماعيل وزير التربية والتعليم؟

الدكتور محمد عبد اللطيف هو حفيد المشير أحمد إسماعيل، والذي تولي منصب القائد العام للقوات المسلحة ووزير الحربية المصري خلال حرب أكتوبر 1973، ونجل الدكتورة نيرمين إسماعيل إحدى أبرز الشخصيات في مجال التعليم الخاص بمصر والوطن العربي.

وكان الدكتور محمد عبد اللطيف، هو المدير التنفيذي لمجموعة مدارس الدكتورة نيرمين إسماعيل والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS، وهي من المدارس الخاصة صاحبة الانتشار القوي ولها سمعة طيبة في مجال التعليم الخاص.

السيرة الذاتية لـ محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم 

أول وظيفة عمل بها عبد اللطيف كانت بائع جرائد، ونادل في المطاعم كما عمل خلال فترة دراسته بالجامعة للإنفاق على نفسه لأنه يؤمن بالعمل العصامي وذلك عبد اللطيف تكل المعلومات في لقاء تليفزيوني سابق له.

حصل الدكتور محمد عبد اللطيف على درجة الدكتوراه في التربية من جامعة القاهرة، حيث كانت أطروحته عن تحسين جودة التعليم في المدارس الحكومية، وعمل أستاذ في كلية التربية بجامعة عين شمس، حيث قام بتدريس مواد متعلقة بإدارة التعليم وتطوير المناهج الدراسية.

المسار المهني لوزير التربية والتعليم 

شغل الدكتور محمد عبد اللطيف عدة مناصب في وزارة التربية والتعليم، بما في ذلك رئيس قطاع التعليم الثانوي ومستشار الوزير لتطوير التعليم.

وله خبرة طويلة في مجال تطوير المناهج التعليمية واستخدام التكنولوجيا في التعليم. وقد أسهم في إعداد وتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التعليمية التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم في مصر.

وقاد الدكتور محمد عبد اللطيف مبادرات لتحسين البنية التحتية للمدارس، وتوفير تدريب مكثف للمعلمين على استخدام التكنولوجيا في التدريس.

وعمل على تطوير منظومة الامتحانات والتقييم لتكون أكثر شفافية وموضوعية، وضمان تقديم تعليم عالي الجودة لجميع الطلاب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.